الجزيرة تفتتح مؤتمر "مستقبل الإعلام.. قمة الرواد" بالدوحة

المؤتمر فرصة لاستشراف المستقبل وتبادل وجهات النظر بشأن التحول في المجال التقني الذي يشهده العمل الإعلامي
المؤتمر فرصة لاستشراف المستقبل وتبادل وجهات النظر بشأن التحول في المجال التقني الذي يشهده العمل الإعلامي

انطلق اليوم الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة مؤتمر "مستقبل الإعلام.. قمة الرواد" الذي تنظمه شبكة الجزيرة الإعلامية، ويجمع نخبة من مسؤولي الشركات العاملة في مجال تقنيات البث وتكنولوجيا المعلومات مع مديري مؤسسات إعلامية ومحطات تلفزيونية من مختلف أنحاء العالم.

وافتتح المؤتمر رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإعلامية الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني الذي أكد في كلمته أن تنظيم الشبكة لهذا المؤتمر يأتي في إطار سعيها الدائم لمواكبة التطوير الكبير الذي تشهده تقنيات العمل الإعلامي ومنصات نشر المحتوى وطرق الوصول إلى المتلقي.

وأشار إلى أن المؤتمر -الذي يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط- يمثل فرصة للاطلاع على أحدث التقنيات المستخدمة في مختلف مجالات العمل الإعلامي، وطرح نقاشات مثمرة عن أبرز التحديات التي تواجه الإعلاميين والفنيين لمواكبة التطور التقني المتسارع.

وفي أول أيام المؤتمر ألقى المدير التنفيذي للتكنولوجيا والعمليات بالجزيرة محمد أبو عاقلة كلمة بعنوان "شبكة الجزيرة الإعلامية ورحلة التحول الرقمي.. التحديثات والدروس المستفادة"، كما ألقى رئيس قسم البحوث العالمية بشركة "تي.أم.تي وديلويت" بول لي كلمة بعنوان "إستراتيجيتنا بين الإعلام الرقمي والتقليدي".

من جهتها قدمت مايكروسوفت عبر المتحدث رانير كيليرهاس عرضا لاعتماد التقنية السحابية في وسائل الإعلام، وتحدث عن تقنيات مايكروسوفت الإعلامية، وفعل مثله المدير التقني بشركة آفيد للتكنولوجيا جيف روسيكا الذي قدم عرضا عن تطوير وتوحيد منظومة متابعة العمل.

واختتمت فعاليات اليوم باستعراض المدير التقني لشركة "سنكلير ميديا" ديلبرت باركس عملية التحديث الرقمي والتوزيع في شركته كدراسة نموذجية.

وتنظم الجزيرة هذا المؤتمر -الذي يستمر حتى مساء غد الخميس- بالتعاون مع عدد من شركات التكنولوجيا الرائدة عالميا، مثل مايكروسوفت وسيسكو وآفيد وتيك ماهيندرا وكومفاولت وساب وسمارت غلوبال ووزارة المواصلات والاتصالات بدولة قطر.

ويوفر المؤتمر فرصة لتأسيس منصة تجمع الخبراء والعاملين في مجالي الإعلام والتقنية مع المبتكرين وأصحاب المبادرات الجديدة المتعلقة بتقنيات البث والتكنولوجيا ومنصات الإعلام الرقمي، لاستشراف المستقبل وتبادل وجهات النظر بشأن التحول الذي يشهده هذا المجال، مع التطرق لخدمات جديدة مثل تقنية التخزين السحابي وأمن المعلومات والتحول الرقمي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تنظم شبكة الجزيرة ضمن تحضيراتها للاحتفال بالذكرى العشرين لانطلاقتها، ثلاث فعاليات دولية ما بين 19 و22 مارس/آذار الجاري هي منتدى الجزيرة العاشر، والقمة العالمية للإعلام، والمؤتمر السنوي للمعهد الدولي للصحافة.

انطلقت بالدوحة أعمال مؤتمر عن حرية الرأي والتعبير تنظمه إدارة الحريات العامة وحقوق الإنسان بشبكة الجزيرة الإعلامية بالتعاون مع الأمم المتحدة واللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة