سامسونغ تطرح المساعد الصوتي "بكسباي" بكوريا الجنوبية

Bixby Samsung's smart voice assistant (samsung)
يستطيع بكسباي تنفيذ العديد من الأوامر الصوتية ويتميز بشكل خاص بقدرته على الاستفادة من كاميرا الهاتف (سامسونغ)

كانت شركة سامسونغ قد فاجأت المستخدمين الشهر الماضي عندما طرحت هاتفها الذكي الجديد غلاكسي إس8 من دون المساعد الصوتي الذكي "بكسباي"، الذي روجت له بوصفه أبرز عناصر القوة في الهاتف الجديد، دون أن توضح الأسباب، لكن يبدو أن الشركة بدأت بطرح هذا المساعد للمستخدمين ابتداء من موطنها الأم.

فوفقا لتقرير موقع "زد نت" المعني بشؤون التقنية، فقد أصبح "بكسباي" متوفرا لمالكي غلاكسي إس8 في كوريا الجنوبية، مما يعني أنه سيكون متاحا قريبا جدا لباقي المستخدمين حول العالم.

يذكر أنه مع بكسباي يستطيع المستخدمون استعمال صوتهم لأمر الهاتف بفعل أشياء مثل إجراء المكالمات أو تعيين تنبيهات أو جدولة مواعيد الرزنامة أو تشغيل تطبيقات، إلى جانب أمور أخرى عديدة مثل أمره بتعيين درجة إضاءة الشاشة بنسبة 50% أو إظهار الصور التي التقطت في مكان معين.

ومن المزايا الهامة في بكسباي الطريقةُ التي يستطيع فيها التحكم بكاميرا الهاتف، فباستخدام تطبيق الكاميرا على غلاكسي إس8 بإمكان "بكسباي فيجن" القيام بأشياء عدة أهمها: البحث عن منتج ما، ومعرفة الأماكن والمواقع، وترجمة النص، والبحث عن صور مشابهة، وقراءة رمز الاستجابة السريع (QR) والباركود.

وتقول سامسونغ إن الأوامر الصوتية لبكسباي توازي أفعال اللمس، فما تستطيع القيام به باللمس يمكنك القيام به مع بكسباي، وفقا للشركة.

ومن غير الواضح متى ستطرح الشركة المزايا الصوتية لبكسباي في الأسواق الأخرى، رغم أن صحيفة وول ستريت جورنال ذكرت في تقرير سابق أن سامسونغ ستطرحها أواخر مايو/أيار الجاري.

وتخصص غوغل زرا جديدا على  يسار هاتفها غلاكسي إس8 لتشغيل بكسباي، لكن إن لم يكن هذا المساعد الصوتي مفعّلا على هاتفك فبإمكانك تخصيص هذا الزر لتشغيل تطبيقات أخرى مثل مساعد غوغل الذكي.

المصدر : مواقع إلكترونية