ترمب يوقع أمرا لتحديث قطاع تكنولوجيا المعلومات

ترمب وقع العديد من الأوامر التنفيذية خلال أول مئة يوم له بالبيت الأبيض (رويترز)
ترمب وقع العديد من الأوامر التنفيذية خلال أول مئة يوم له بالبيت الأبيض (رويترز)
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاثنين أنه وقع أمرا تنفيذيا لإنشاء مجلس جديد للتكنولوجيا "لنقل وتحديث" أنظمة تكنولوجيا المعلومات الحكومية.

وأكد مسؤول بالبيت الأبيض اليوم أن نحو 200 رئيس تنفيذي لشركات لتكنولوجيا المعلومات سيحضرون اجتماعات في البيت الأبيض في مطلع يونيو/حزيران المقبل للحديث عن تحديث قطاع تكنولوجيا المعلومات الحكومي.

وجاء في الأمر التنفيذي الذي يحمل تاريخ 28 أبريل/نيسان الماضي "الأميركيون يستحقون خدمات رقمية أفضل من حكومتهم. ولإنفاذ هذه السياسة يتعين على الحكومة الاتحادية أن تحول وتحدث قطاعها لتكنولوجيا المعلومات وكيف تستخدم الخدمات الرقمية وتقدمها".

وعقد ترمب عددا من اللقاءات مع كبار الرؤساء التنفيذيين في قطاع التكنولوجيا منذ أن أصبح رئيسا في العشرين من يناير/كانون الثاني الماضي، بما في ذلك رؤساء شركات آبل وفيسبوك وألفابت وغوغل و"آي.بي.أم" ومايكروسوفت وتيسلا.

كما وقع ترامب في مارس/آذار الماضي أمرا منفصلا لإصلاح الحكومة الاتحادية. واختار كذلك غاريد كوشنر لقيادة مكتب في البيت الأبيض للابتكار الأميركي للاستفادة من الأفكار في مجال الأعمال وربما خصخصة بعض المهام الحكومية مع سعي البيت الأبيض لتقليص الحكومة وخفض عدد الموظفين الاتحاديين وإزالة المعوقات البيروقراطية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تنطلق الاثنين فعاليات معرض ومؤتمر قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2017) -أكبر فعالية رقمية في البلاد- تحت شعار “قطر نحو مستقبل ذكي”، بمشاركة 35 شركة ناشئة وتسعين شركة عارضة.

5/3/2017

حذر معهد فراونهوفر لأمان تكنولوجيا المعلومات بأن تطبيقات الأمان المخصصة لأجهزة أندرويد الذكية تنطوي على ثغرات أمنية خطيرة في بعض الأحيان قد يستغلها القراصنة لسرقة المعلومات الشخصية للمستخدم.

6/6/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة