ديو.. مرآة ذكية متعددة اللمس بقياس 27 بوصة

المرآة الذكية تأتي بتطبيقات ومتجر تطبيقات خاص بها مع إمكانية تشغيل الفيديو والألعاب أيضا (ديو)
المرآة الذكية تأتي بتطبيقات ومتجر تطبيقات خاص بها مع إمكانية تشغيل الفيديو والألعاب أيضا (ديو)
بدأت تطبيقات الذكاء الاصطناعي تأخذ منحى آخر يتجاوز استخداماتها في المساعدات الرقمية مثل أمازون "أليكسا" أو "مساعد غوغل"، وآخر هذه الاستخدامات مرآة ذكية بقياس 27 بوصة متعددة اللمس تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، وتملك تطبيقات مدمجة ومتجر تطبيقات خاصا بها.

كما تملك هذه المرآة القدرة على الاتصال بالأجهزة الذكية الأخرى، وتتضمن تقنية التعرف على الوجوه وتقنية التعرف على الصوت الطبيعي، وتدعم استخدامها من أكثر من شخص، وتستطيع تشغيل الفيديو والألعاب، ومن المتوقع أن تطرح للبيع في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ووفقا لصفحة الويب الرسمية للشركة المطورة التي تحمل اسم "ديو" (Duo)، فإن الفريق وراء تطويرها يتكون من شخصين، وهما يَعِدان بتطبيقات خاصة بالمرآة مثل تطبيقات أخبار وأخرى للموسيقى، وجميعها تعمل على نظام تشغيل خاص بالمرآة يحمل اسم "هوم أو أس" سيأتي مدمجا بالقدرة على التحكم بدرجة الحرارة والإضاءة في المنزل، وفقا للفريق.

كما يقول الفريق المطور للمرآة إنها ستأتي بمتجر تطبيقات خاص بها يتيح للمطورين إنشاء تطبيقات حصرية للمرآة الذكية، إلى جانب تطبيقات تعمل بالأوامر الصوتية لإنستغرام ويوتيوب وغيفي وغيرها.

لكن قبل التسرع في الطلب المسبق لهذه المرآة الذكية التي يبلغ سعرها 399 دولارا، يجب ملاحظة أن الشركة تقول في موقعها الإلكتروني إنها مدعومة من قبل "لايتسبيد فينتشور بارتنرز"، رغم أن الشركة لا تظهر فعليا في قائمة الشركات التي تدعمها محفظة "لايتسبيد فينتشور بارتنرز".

إضافة إلى ذلك فإن بعض المزايا التي تقول الشركة إن المرآة تملكها تختلف أيضا حسب اتجاه النظر إليها، كما يقول الفيديو الترويجي للمرآة بأنها تملك عشر نقاط لمس متعدد، في حين يقول موقع "ديو" إنها تملك خمس نقاط.

ولذلك فإنه رغم المزايا الكبيرة وقائمة الإمكانات الطويلة التي تملكها المرآة، فإن حقيقة أنها تأتي من شركة ذات موقع ويب جديد كليا، وعنوان اتصال يقود إلى شقة في مدينة نيويورك، يضع بعض الشك في النفوس، وفقا لموقع بي جي آر المعني بشؤون التقنية، وكل ما يتوجب فعله هو الانتظار حتى أكتوبر/تشرين الأول المقبل لمعرفة حقيقة الأمر.

المصدر : مواقع إلكترونية