واتساب تدخل سوق الدفع الإلكتروني عبر الهند

واتساب تعتمد على قاعدة مستخدميها العريضة بالهند لإطلاق خدمة الدفع الإلكتروني (الأوروبية)
واتساب تعتمد على قاعدة مستخدميها العريضة بالهند لإطلاق خدمة الدفع الإلكتروني (الأوروبية)

تبحث خدمة التراسل الفوري واتساب، المملوكة لشركة فيسبوك، عمن يقود عملياتها في مجال المعاملات الرقمية في الهند، وذلك في إطار استعدادها لدخول سوق خدمات الدفع الإلكتروني لأول مرة على الصعيد العالمي.

وتعد خطوة واتساب لدخول سوق خدمات الدفع الإلكتروني بالهند -الذي يعد أحد أكبر أسواقها بوجود مئتي مليون مستخدم لها من أصل أكثر من مليار مستخدم حول العالم- تكرارا لخطوات مماثلة من تطبيق التراسل "وي شات" التابع لشركة تنسنت في الصين.

ونقل موقع الأخبار الهندي "ذي كن" أمس الثلاثاء -عن مصادر لم يسمها- أن واتساب تعمل على إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني من شخص إلى شخص في الهند في غضون الشهور الستة المقبلة.

وأظهر إعلان وظيفة نشرته الشركة الأميركية على موقعها الإلكتروني أنها تبحث عن مرشح ذي خلفية تقنية ومالية، وعلى دراية بـ "واجهة المدفوعات الموحدة" (يو بي آي) الهندية وتطبيق المدفوعات
(بي أتش آي أم) الذي يسمح بتحويل النقود والدفع الإلكتروني باستخدام أرقام الهاتف، ليكون رئيس التحويلات الرقمية لفرع الشركة في الهند.

وقال متحدث باسم واتساب إن الهند دولة مهمة بالنسبة للشركة وإنهم يبحثون حاليا كيف يمكنهم العمل مع شركات تساهم معهم في "رؤية الهند الرقمية" دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

وقد ارتفعت المعاملات الرقمية بالهند منذ قرار حظر تداول أقره رئيس الوزراء ناريندرا مودي لبعض الأوراق النقدية عالية القيمة في نوفمبر/تشرين الثاني، والتي تشكل أكثر من 80% من العملة المتداولة هناك في ذلك الوقت.

وكان العضو المؤسس لواتساب "براين أكتون" قد قال في فبراير/شباط الماضي لوسائل إعلام محلية إن واتساب في المراحل الأولى من دراسة تقديم خدمة للدفع الإلكتروني بالهند، وإنه يعتزم مناقشة الأمر مع الحكومة الهندية.

يُذكر أن تطبيق الاتصالات السويدي الشهير لمعرفة هوية المتصل "تروكولر" (Truecaller) -الذي يملك قاعدة مستخدمين كبيرة بالهند- قد أعلن الأسبوع الماضي إطلاق خدمة للدفع عبر الأجهزة المحمولة استنادا إلى منصة "يو بي آي".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية