قرصان يسرق الموسم الخامس من مسلسل لنتفلكس

PARIS, FRANCE - SEPTEMBER 19: In this photo illustration the Netflix logo is seen on September 19, 2014 in Paris, France. Netflix September 15 launched service in France, the first of six European countries planned in the coming months. (Photo by Pascal Le Segretain/Getty Images)
نتفلكس أكدت أنها على دراية بالأمر وأن السلطات المعنية تحقق في القضية (غيتي)

سرق قرصان إنترنت حلقات الموسم الخامس الذي لم يصدر بعد من مسلسل شركة نتفلكس الأميركية "البرتقالي هو الأسود الجديد"، وفقا لوكالة أسوشيتد برس، ونشر أمس السبت الحلقات على مواقع مشاركة الملفات على الإنترنت.

ووفقا للوكالة فإن القرصان الذي يلقب بـ"ذي دارك أوفرلورد" رفع أول حلقة على خدمات مشاركة الملفات بوقت مبكر صباح أمس، كما يزعم أنه سرق عروضا تلفزيونية من استوديوهات إنتاج تلفزيوني أخرى.

وبحسب ما ذكر القرصان فإنه رفع بقية حلقات العرض التلفزيوني المسروق على موقع "ذي بيريت باي" الشهير لمشاركة الملفات، وذلك بعد أن فشلت شركة خدمات البث على الإنترنت في دفع مبلغ الفدية المطلوب مقابل عدم نشر الحلقات.

من جهتها قالت نتفلكس في بيان إنها "مدركة للوضع، وإن منتجا استخدمته عدة استديوهات تلفزيونية رئيسية تعرض لاختراق أمني، وسلطات إنفاذ القانون المعنية انخرطت في الأمر".

وكان يفترض أن يبدأ بث حلقات الموسم الخامس من مسلسل "البرتقالي هو الأسود الجديد" في التاسع من يونيو/حزيران القادم، ومن غير الواضح التأثير السلبي الذي سيتركه تسريب حلقات المسلسل على أعداد مشاهديه، كما لم يتضح ما هو المحتوى الآخر الذي تمت سرقته من الاستوديوهات الأخرى.

وبحسب تغريدة للقرصان على تويتر فإن عروضا تلفزيونية من محطات "أي بي سي" و"فوكس" و"ناشيونال جيوغرافيك" و"آي أف سي" كانت من ضمن تلك التي سُرقت والتي قد ينشرها لاحقا على الإنترنت.

ويبدو أن الاختراق حصل قبل أشهر عدة كان خلالها القرصان يسعى للحصول على فدية من نتفلكس مقابل عدم تسريب الحلقات، حيث أشارت أسوشيتد برس إلى أنها كانت على اتصال مع "ذي دارك أوفرلورد" منذ فبراير/شباط الماضي، والذي ذكر في ذلك الوقت أنه لن يسرب حلقات المسلسل على الإنترنت.

المصدر : أسوشيتد برس + مواقع إلكترونية