غلاكسي نوت 7 يعود للأسواق نهاية يونيو

غلاكسي نوت 7 سيعود للأسواق تحت اسم "غلاكسي نوت 7 آر" في إشارة إلى أنه معاد تصنيعه (رويترز)
غلاكسي نوت 7 سيعود للأسواق تحت اسم "غلاكسي نوت 7 آر" في إشارة إلى أنه معاد تصنيعه (رويترز)

تعتزم شركة سامسونغ طرح نسخ معاد تصنيعها من هاتفها اللوحي "سيئ الحظ "غلاكسي نوت 7 في موطنها أواخر يونيو/حزيران القادم بسعر يعادل 620 دولارا أميركيا، وفقا لصحيفة "إي تي نيوز" الكورية الجنوبية.

وبحسب الصحيفة، فإن ثلاث شركات اتصالات في كوريا الجنوبية تخطط لطرح الهاتف في السوق المحلي باسم "غلاكسي نوت 7 آر"، حيث يرمز حرف "آر" إلى كلمة "معاد تصنيعه".

وسيتم طرح الهاتف بسعة بطارية أقل من الهاتف الأصلي تبلغ 3200 ميلي أمبير/ساعة مقارنة بـ3500 ميلي أمبير/ساعة لهاتف نوت 7 الأصلي.

وتعد هذه المرة الأولى التي تقوم فيها سامسونغ، أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، بطرح أجهزة معاد تصنيعها في كوريا، لذا يُتوقع أن تختبر معها أيضا إمكانية رواج المنتجات المعاد تصنيعها.

وتقول الصحيفة إن شركات الاتصالات المحلية ستطلق الهاتف نهاية يونيو/حزيران، وستوفر سامسونغ نحو ثلاثمئة ألف وحدة منه، بحيث تباع الوحدة بنحو 620 دولارا، أي أقل بنحو 260 دولارا أميركيا من النسخة الأولى للهاتف.

ورغم أن سامسونغ استثمرت وقتا وجهدا كبيرين في هذا الهاتف لإعادة طرحه مرة أخرى في الأسواق، فمن المتوقع أن يشهد السعر مزيدا من الانخفاض، وفقا للصحيفة.

ومن المرجح كذلك أن يتم طرحه بنظام التشغيل أندرويد 7.0 "نوغا"، مع ماسح قزحية العين، ومقاومة الماء والغبار، إلى جانب ما يتميز به من مواصفات أخرى ربما تجعل منه مرة ثانية أحد أفضل الهواتف المطروحة في السوق.

ويتوقع محللون أن تسجل سامسونغ أفضل أرباحها الفصلية خلال الربع الثاني من العام الحالي، مدعومة بمبيعات قوية من غلاكسي أس8، وازدهار سوق رقائق الذاكرة الذي يُتوقع على نطاق واسع أن تحقق عائدات قياسية لهذه الصناعة خلال 2017.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كشفت سامسونغ أمس عن هاتف غلاكسي أس8 الذي تأمل أن يساعدها على استعادة ثقة المستهلكين بعد مشكلة هواتف نوت 7، وبالتالي استرداد مكانتها في صدارة السوق التي فقدتها لصالح آبل.

كشفت سامسونغ عن خططها لبيع نسخ معاد تجديدها من هاتفها سيئ الصيت غلاكسي نوت 7 وذلك باستخدام بطاريات آمنة، وكانت فضيحة اشتعال بطاريات هذا الهاتف قد كبدت الشركة خسائر فادحة.

كشفت سامسونغ صباح اليوم الاثنين عن نتائج تحقيقاتها في الأسباب وراء انفجار هاتف غلاكسي نوت7 وخلصت إلى أن السبب يعود بشكل رئيسي إلى عيب في تصميم البطارية.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة