أمازون "إيكو لوك" يساعدك في اختيار ملابسك

المخاوف المتزايدة بشأن انتهاك خصوصية المستخدمين قد تحول دون تحقيق "إيكو لوك" نفس شعبية جهاز "إيكو" الأصلي (أمازون)
المخاوف المتزايدة بشأن انتهاك خصوصية المستخدمين قد تحول دون تحقيق "إيكو لوك" نفس شعبية جهاز "إيكو" الأصلي (أمازون)

كشفت شركة أمازون المتخصصة في التجارة الإلكترونية عن نسخة جديدة من مساعدها الصوتي الذكي "إيكو"، لكنه يأتي مزودا بكاميرا لالتقاط الصور والفيديو ومشاركتها مباشرة على الهاتف باستخدام الأوامر الصوتية، إلى جانب مساعدة المستخدم في اختيار ملابسه.

ويعتبر جهاز "إيكو لوك" فئة جديدة تماما من الأجهزة العاملة بواسطة المساعد الصوتي الذكي "أليكسا"، وهو يهدف إلى مساعدة المستخدمين في اختيار الملابس المناسبة لهم بشكل أفضل، وتقديم نصائح تتعلق بالموضة وشراء الملابس من أمازون، حيث بإمكانه الحكم على الشكل الخارجي والملابس.

ويمكن للمستخدمين تفعيل جهاز "إيكو لوك" وجعله يعمل عن طريق الأوامر الصوتية، كما يمكن عبرها أيضا الطلب من الجهاز التقاط صورة أو فيديو بالملابس الحالية، بحيث يمكن مشاركة الصورة أو مقطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي، ويؤدي تكرار هذا الأمر إلى بناء أرشيف لأزياء وملابس المستخدم مع مرور الوقت.

ويستعمل الجهاز الذكاء الصناعي لمساعدة المستخدم على اكتشاف العلامات التجارية الجديدة ومقارنة ما يرتديه بأزياء سابقة مستوحاة من سجل الصور التي التقطها له، كما يوفر ميزة تسمح بطمس معالم الخلفية في الصور الملتقطة بشكل يشابه التطبيقات المقدمة عن طريق الأجهزة المحمولة الذكية.

كما أطلقت أمازون خدمة جديدة تسمى "التحقق من الشكل العام" تجمع بين تقنية تعلم الآلة مع نصائح مقدمة من متخصصين في الأزياء والملابس من أجل مساعدة المستخدم على الظهور في أفضل شكل ممكن، بحيث يمكن للخدمة المفاضلة بين شكلين من أشكال الملابس وأيها أكثر ملاءمة.

ويمكن للمستخدم استعمال الجهاز الجديد للقيام بالعديد من الأمور المعتادة من قبل الأجهزة الداعمة لأليكسا، مثل وضع تذكير وتنبيه ومعرفة حالة الطقس وإمكانية هطول أمطار، وغيرها من الأمور.

لكن وسط مخاوف متزايدة هذه الأيام بشأن خصوصية المستخدم، يُحتمل أن لا يجد جهاز "إيكو لوك" الذي تطرحه أمازون مقابل مئتي دولار، الشعبية ذاتها لجهاز إيكو الأصلي الذي تطرحه مقابل 180 دولارا، أو النسخة الأصغر "إيكو دوت" الذي تطرحه مقابل خمسين دولارا.

المصدر : مواقع إلكترونية