شراكة إستراتيجية بين غوغل وشبكة الجزيرة الإعلامية

تملك الجزيرة مليوني مشترك في قنواتها على موقع يوتيوب (الجزيرة)
تملك الجزيرة مليوني مشترك في قنواتها على موقع يوتيوب (الجزيرة)

أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية وشركة غوغل الأميركية عن شراكة إستراتيجية تجمع المؤسستين، تشمل التعاون الثنائي واعتماد التقنيات والحلول الرقمية التي تنتجها غوغل في مجالات العمل الإعلامي المختلفة.

وتأتي هذه الشراكة ضمن سعي الجزيرة للتوسع رقميا، واعتماد أحدث التقنيات الإبداعية المستخدمة في مجالات العمل الإعلامي، كما تأتي في إطار سعي غوغل لتعزيز منظومة تقنية للإنتاج الإعلامي تعتمد أفكارا ومنتجات إبداعية جديدة.

وتعتبر الجزيرة من أهم شركاء غوغل في المنطقة حيث تعمل معها منذ فترة في مجالات تعاون مختلفة، وبلغ عدد المشتركين في قنواتها على موقع يوتيوب مليوني مشترك، وساهمت تطبيقات غوغل الإعلامية في توسيع قاعدة التوزيع الرقمي للشبكة على مختلف المنصات المتاحة بما فيها منصة "دبل كليك"، وتجاوزت نسبة متابعي القناة على أجهزة الهاتف المحمول 70%.

وستمكن هذه الشراكة الجزيرة من الوصول إلى أهدافها الإستراتيجية في مجال التحول الرقمي، وتعزيز ريادتها في مجال الإعلام والبث الرقمي باستخدام تقنيات غوغل ومنصاتها المبتكرة.
 
وتركز هذه الشراكة على محاور عدة هي: جذب الجمهور وتعزيز علاقته بما تنتجه الجزيرة، وإنتاج محتوى بصري يتلاءم مع الهواتف المحمولة، ورفع حجم عائدات الإعلانات عبر المنصات الرقمية، وتطوير مهارات الصحفيين في التعامل مع التقنيات الجديدة. وستوفر المؤسستان الموارد والإمكانات اللازمة لتنفيذ بنود هذه الشراكة وإنجاحها.
 
وأعرب مدير الشراكات الدولية والأسواق الناشئة بشركة غوغل آلفونسو دي غايتانو عن سعادته بالشراكة مع شبكة الجزيرة الإعلامية، وثمّن سعي الجزيرة للاستفادة من أحدث التقنيات التي تنتجها غوغل في مجال العمل الإعلامي.

وأكد غايتانو أن هذه الشراكة تشمل جوانب وخدمات مختلفة، منها منصة "دبل كليك" وموقع يوتيوب وآلية التخزين السحابي "كلاود" وغيرها من الأدوات التقنية لغوغل.
 
من جانبه، قال المدير التنفيذي للهوية المؤسسية والاتصال الدولي بالشبكة عبد الله النجار إن الجزيرة حريصة على استخدام أحدث ما توصلت إليه التقنية في مجال البث وتوزيع المحتوى الرقمي، وتربطها علاقة تعاون وطيدة مع غوغل، وأعرب عن سعادته بهذه الشراكة، التي تمثل إضافة مهمة للجانبين.

المصدر : الجزيرة