شركة ألمانية تطور سيارة أجرة طائرة

سيارة أجرة طائرة من تطوير شركة ليليوم الألمانية
سيارة أجرة طائرة من تطوير شركة ليليوم الألمانية (موقع الشركة الرسمي)

أعلنت شركة ألمانية بدء تطوير "سيارة أجرة طائرة" تضم خمسة مقاعد، بعد إجراء رحلات تجريبية ناجحة فوق ألمانيا لنسخة أصغر من الطائرة الكهربائية.

وقالت شركة "ليليوم" -التي تحظى بدعم مستثمرين بينهم نيكلاس زينستورم المشارك في تأسيس موقع سكايب- إن الطائرة التي سيكون بوسعها الإقلاع والهبوط عموديا، يمكن أن تستخدم في خدمات سيارات الأجرة الطائرة.

وقالت الشركة إنها أجرت خلال اختبارات للطيران تجارب على نموذج أولي من هذه الطائرة، تضمن تحولا في الجو من وضع التحليق مثل الطائرة المسيرة إلى وضع طائرة محمولة بجناحين مثل الطائرة التقليدية.

وقالت "ليليوم" إن طائرتها التي يبلغ مداها ثلاثمئة كيلومتر، وتطير بسرعة ثلاثمئة كيلومتر في الساعة، هي الطائرة الكهربائية الوحيدة القادرة على الإقلاع عموديا والطيران بمحرك نفاث.

وذكرت الشركة أن الطائرة التي يمكن مقارنة استهلاكها للطاقة لكل كيلومتر بسيارة كهربائية، يمكنها أن توفر رحلات للركاب بأسعار تقارن بسيارات الأجرة العادية، لكن بسرعة أكبر خمس مرات.

ومن بين المنافسين المحتملين لشركة "ليليوم" شركات أكبر كثيرا مثل إيرباص التي تصنع طائرات الركاب التجارية والطائرات المروحية، التي تهدف إلى اختبار نموذج لسيارة طائرة ذاتية القيادة بمقعد واحد في وقت لاحق من عام 2017.

كما قالت شركة أيروموبيل السلوفاكية في معرض للسيارات في موناكو الخميس إنها ستبدأ بتلقي طلبات الشراء المسبقة لسيارة طائرة هجينة يمكنها السير على الطرقات، وقالت إنها تخطط لإنتاجها في 2020.

لكن مصنعي السيارات الطائرة لا يزالون يواجهون صعوبات تتضمن اقناع المنظمين والناس أنه يمكن استخدام منتجاتهم بأمان. وذلك في وقت ما تزال فيه الحكومات تقيد عملية إصدار لوائح منظمة للطائرات بدون طيار والسيارات الذاتية القيادة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Chief Executive Officer of Airbus group Tom Enders delivers a speech during the inauguration of the new global headquarters of Airbus Group in Blagnac, near Toulouse, France, 28 June 2016. Airbus group was previously split between Paris and Munich. The new five building complex will welcome 1,500 employees.

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة إيرباص للطيران أن شركته تختبر حاليا سيارة طائرة ذاتية القيادة لنقل الركاب، وأنها تأمل في أن تتمكن من استعراض نموذج أولي قبل نهاية العام الحالي.

Published On 17/1/2017
A photograph made available on 11 May 2015 showing a flying car called AeroMobil after in crashed during a test flight in Nitra, Slovakia on 08 May 2015.Pilot and chief designer Stefan Klein (not in the picture) wasn't injured.

وظفت شركة أوبر لخدمات سيارات الأجرة عبر الجوال، مهندسا في ناسا لتطوير سيارات كهربائية طائرة تحلق وتهبط عموديا، وبحيث تتماشى مع رؤية الشركة بهذا المجال خاصة فيما يتعلق بالتلوث الصوتي.

Published On 8/2/2017
(FILE) - A file picture dated 06 January 2017 shows an EHang 184 AAV autonomous passenger aerial vehicle on display at the 2017 International Consumer Electronics Show in Las Vegas, Nevada, USA. According to reports from 13 February 2017, United Arab Emirates (UAE) city Dubai aims to put EHang 184s into regular operations from July 2017 on.

كشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أنها تستعد لإطلاق خدمة مركبات أجرة طائرة ذاتية القيادة لنقل الركاب في أرجاء المدينة خلال الصيف المقبل.

Published On 15/2/2017
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة