شياومي تكشف رسميا عن هاتفها الرائد مي6

لا يستخدم الهاتف مي6 معالج شياومي بل أحدث معالجات شركة كوالكم سنابدراغون 835 (شياومي)
لا يستخدم الهاتف مي6 معالج شياومي بل أحدث معالجات شركة كوالكم سنابدراغون 835 (شياومي)

كشفت شركة شياومي الصينية أمس الأربعاء خلال حدث خاص أقامته في العاصمة الصينية بكين عن هاتفها الرائد الأحدث "مي 6″، الذي يأتي في ثلاثة طرز، وسيتوفر في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقالت الشركة التي اشتهرت بتقليد أجهزة آبل ولاحقا أجهزة سامسونغ، إن "مي 6" الجديد سوف يطرح مبدئيا في الصين اعتبارا من 28 أبريل/نيسان الجاري بسعر يعادل 363 دولارا أميركيا بالنسبة للطراز الذي يضم سعة تخزين داخلية بحجم 64 غيغابايتا، وبسعر 421 دولارا بالنسبة لطراز الذي يضم سعة تخزين داخلية بحجم 128 غيغابايتا، وبسعر 436 دولارا للنسخة المصنوعة من السيراميك.

وفي ما يتعلق بالمواصفات، يقدم "مي 6" شاشة بقياس 5.15 بوصات بدقة 1920×1080 بكسلًا، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم ست غيغابايتات.

ومع أنه أصبح لشياومي معالج خاص بها، هو "سيرج إس1″، الذي أعلنت عنه نهاية فبراير/شباط الماضي مع هاتفها الذكي "مي 5سي"، إلا أن هاتفها الجديد "مي 6" يضم معالج شركة كوالكوم الأخير "سنابدراغون 835" الذي لا يتوفر حاليا إلا في هاتف سامسونغ الأحدث "غلاكسي إس8" وهاتف سوني "إكسبريا إس زد بريميوم" الذي لن يصل إلى الأسواق قبل فصل الصيف.

ويأتي الهاتف مع مكبر صوت ثنائي، وبطارية بسعة 3350 ميللي أمبير/ثانية، لكنه لا يأتي بمنفذ سماعات الأذن التقليدي في تقليد واضح لهواتف آيفون الأخيرة.

وعن تصميم الهاتف، فهو يشبه إلى حد كبير سلفه "مي 5" في ما يتعلق بالشاشة المنحنية من الجانبين، وهاتف آبل آيفون 7 بلس في ما يتعلق بالكاميرتين الخلفيتين اللتين تأتيان بدقة 12 ميغابكسلا لكل منهما، تركز الأولى على الألوان، والأخرى على تقديم زاوية تصوير عريضة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت شياومي إطلاق أول معالج للهواتف الذكية من تصميمها وإنتاجها، والموجه للأجهزة المتوسطة، وكشفت أن هاتفها الجديد "مي 5سي" سيكون أول هاتف يعمل بهذا المعالج ثماني النوى.

كشفت شياومي عن تلفزيون ذكي تقول إنه أنحف من آيفون، ويتميز بأنه مبني بنظام "الوحدات" بحيث يمكن استبدال أجزائه لترقيتها، ويدعم الصوت المحيطي "دولبي أتموس".

"مصائب قوم عند قوم فوائد"، هذا ما أثبتته شياومي التي استغلت خروج هاتف غلاكسي نوت7 من السوق، لتعلن عن هاتفها مي نوت2 الذي يستنسخ تصميم هاتف سامسونغ ومواصفاته.

كشفت شياومي عن نموذج أولي من هاتف "مي مكس" الذي يأتي بشاشة دون حواف تقريبا، وتطمح الشركة إلى أن يكون منافسا قويا لهاتفي آبل وغوغل عند طرحه في الصين.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة