"إتش تي سي يو" هاتف بميزة إحساس الحافة

الشركة تأمل العودة إلى المنافسة في سوق الهواتف الذكية بعد تراجع شعبية هواتفها (إتش تي سي)
الشركة تأمل العودة إلى المنافسة في سوق الهواتف الذكية بعد تراجع شعبية هواتفها (إتش تي سي)

أعلنت شركة إتش تي سي التايوانية عن حدث ستقيمه في 16 مايو/أيار المقبل يُنتظر أن تكشف فيه عن هاتف جديد يحمل اسم "إتش تي سي يو" تأمل أن تعود به إلى سوق الهواتف الذكية التي تراجعت فيها أمام المنافسة الشديدة.

ونشرت الشركة في تغريدة على حسابها في موقع التدوين المصغر تويتر مقطعا تشويقيا يتضمن عبارة "اضغط من أجل يو الرائع"، مع عبارة "احفظ التاريخ 16/5/2016".

فما الذي يعنيه ذلك؟
لقد انتشرت من قبل تقارير تفيد بأن هاتف الشركة القادم يحمل الاسم الرمزي "أوشن"، ومن المرجح أن يكون هو ذاته "إتش تي سي يو" الذي سيأتي بميزة تدعى "إحساس الحافة" التي تتعلق بمستشعرات لمس مدمجة في الإطار حول الهاتف، تتيح للمستخدم التفاعل مع الهاتف بالضغط عليه.

ووفقا لآخر التسريبات، فإن الهاتف الجديد سيأتي بشاشة بدقة "2560×1440" بقياس 5.5 بوصات، وبمعالج سنابدراغون 835 لشركة كوالكوم، وبذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربع أو ست غيغابايتات، وبسعة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 غيغابايتا.

كما سيأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسلا، وأمامية بدقة 16 ميغابكسلا من أجل صور "السلفي"، وسيزود الهاتف ببطارية بسعة ثلاثة آلاف ميلي أمبير/ساعة.

لكن أهم ميزة في الهاتف، وفقا للتقرير ذاته، هي "إحساس الحافة" (Edge Sense)، وهي تقنية ستتيح للهاتف تمييز الضغط على جانبيه، حيث سيكون بإمكان المستخدمين تشغيل وظائف عديدة للهاتف بالضغط عليه، مثل تشغيل تطبيقات أو إجراء عملية بحث صوتي أو تشغيل الكاميرا، الخ.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أشار تقرير إخباري إلى أن شركة "إتش تي سي" التايوانية تعتزم تزويد هاتفها الذكي المقبل بمعالج سنابدراغون 805 الذي يتمتع بمزايا متقدمة منها قدرته على التقاط الأمواج فوق الصوتية وتحويلها إلى أوامر رقمية، ودعمه لدقة العرض فائقة الوضوح "4 كي".

كشفت صور مسربة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي الصينية وجود قارئ لبصمة الإصبع في هاتف إتش تي سي ون ماكس الجديد، لكن موقع القارئ يشير إلى أن المستخدمين سيستعملون معه بصمة السبابة بدلا من بصمة الإبهام المستخدمة في هاتف آيفون 5إس.

بعد نجاح هاتفها الذكي الأخير "إتش تي سي ون" تتجه الشركة التايوانية إلى طرح هاتف مصغر من هذا الهاتف بشاشة قياسها 4.3 بوصات وبمعالج ثنائي النوى بسرعة 1.4 غيغاهيرتز. ومن المتوقع أن تطرح الشركة هذا الهاتف في وقت لاحق الخريف المقبل.

كشفت شركة "إتش.تي.سي" عن هاتف ذكي جديد يدعم شريحتي اتصال، يندرج تحت فئة الهواتف متوسطة السعر رغم تضمنه تقنيات توجد في هواتف الفئة العليا. وتكون الشريحتان فعالتان طوال الوقت، حيث يمكن استقبال مكالمة على واحدة في الوقت الذي يجري فيه استخدام الأخرى.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة