سناب تجلب لتطبيقها ميزة البحث في القصص

خدمة البحث في القصص الجديدة تتيح للمستخدمين البحث باسم مكان أو حدث أو كلمة للعثور على القصص المرتبطة بها (رويترز)
خدمة البحث في القصص الجديدة تتيح للمستخدمين البحث باسم مكان أو حدث أو كلمة للعثور على القصص المرتبطة بها (رويترز)

كشفت شركة سناب أن تطبيقها "سناب شات" بات يتضمن خيارا جديدا يسمح للمستخدمين بالبحث من خلال الصور والفيديوهات التي تنشر في "القصص" الموجهة للعامة.

وأوضحت سناب في منشور على مدونتها أنه سيكون بإمكان المستخدمين البحث عن الصور والفيديو التي تنشر في قسم "قصصنا" من خلال كتابة اسم الشيء المراد البحث عنه في خانة البحث أعلى الصفحة، مضيفة أن الميزة تعتمد على تقنية تعلم الآلة لتقديم أفضل النتائج.

وتقوم ميزة "قصصنا" في سناب شات على اختيار قصص نشرت للعامة وتتناول أبرز الأحداث والمناسبات، وهي مثل غيرها من القصص تختفي بعد 24 ساعة، ويختارها فريق خاص من الشركة.

ويأتي إطلاق ميزة البحث في القصص بعد أيام فقط من إعلان شركة فيسبوك رسميا عن جلب ميزة "القصص"، المقلدة من سناب شات، إلى تطبيقها، لتشهر بذلك آخر أسلحتها في وجه سناب شات التي أرعبتها بعدما نجحت في استقطاب مستخدمي فيسبوك من فئة المراهقين.

وقد نشرت سناب تسجيلا مصورا على موقع يوتيوب يوضح طريقة استخدام الميزة الجديدة، إذ يمكن للمستخدم مثلا كتابة عبارة "جِرَاء" لتظهر كافة القصص العامة التي تُبرز جراء، كما يمكن كتابة اسم دولة أو مدينة لتظهر قصصها، ووفقا لسناب فإن الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين البحث في أكثر من مليون قصة.

وتعد سناب شات إحدى منصات التواصل الاجتماعي التي توفر للمستخدمين إرسال صور ومقاطع فيديو مؤقتة لأصدقائهم، إضافة إلى ميزة "القصص" التي يمكن للجميع رؤيتها وتدوم مدة أطول، والتي تعد الميزة الرئيسية في هذا التطبيق التي سعت فيسبوك إلى استنساخها في كافة تطبيقاتها الأخرى مثل واتساب وماسنجر وإنستغرام وحتى في تطبيق فيسبوك الرئيسي.

وبدأ طرح الميزة الجديدة في بعض المدن الأميركية اعتبارا من أمس السبت، على أن يتبع ذلك طرحها في بقية أرجاء العالم بوقت قريب.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية