تلغرام يأتي بالمكالمات الصوتية ومزايا أخرى

Telegram screenshot (telegram)
تحاول تلغرام مجاراة منافستها واتساب عبر إطلاق ميزة المكالمات الصوتية (تلغرام)

بعدة فترة من الاختبار أعلنت شركة تلغرام ماسنجر رسميا إطلاق ميزة المكالمات الصوتية في تطبيقها للتراسل الفوري "تلغرام"، لتلحق بذلك بركب التطبيقات المنافسة التي توفر هذه الميزة خاصة واتساب.

وقالت الشركة، ومقرها في العاصمة الألمانية برلين، إن مكالمات تلغرام تتميز بأنها آمنة وذات صفاء يجري تحسينه باستمرار من خلال الذكاء الاصطناعي، مضيفة أنها بدأت بالفعل طرح الميزة للمستخدمين في أوروبا، وستطرح لباقي المستخدمين خلال الأيام القليلة القادمة.

وإلى جانب ميزة المكالمات الصوتية، قالت الشركة إن التحديث يأتي بطريقة جديدة لضغط الفيديوهات، حيث سيتاح للمستخدم الاختيار من بين خمسة خيارات لضغط الفيديو واستعراض الجودة قبل إرساله، كما أعادت الشركة تصميم جميع الأيقونات داخل التطبيق لتظهر بشكل أفضل على الشاشات الكبيرة.

وأوضحت أن المكالمات الصوتية تقوم على تقنية التشفير الخاصة بالمحادثات السرية، كما أنها تعتمد "مفتاح التأكيد" الذي أطلقته في 2013 لمنع اعتراض واختراق الرسائل، لكنه في حالة المكالمات يتكون من أربعة رموز تظهر عند المرسل والمستقبل.

وعن جودة الصوت قالت الشركة إنها تستخدم أفضل المُرمِّزات الصوتية لتوفير جودة عالية، وفي حال لم تكن قوة الاتصال كافية، فإنها ستصل المستخدم بأقرب خادم من خوادمها المنتشرة حول العالم، التي تستخدمها لتسريع الرسائل النصية، لتسهيل المكالمات.

وعن الذكاء الاصطناعي قالت إنه مع كل مكالمة صوتية عبر تلغرام فإن شبكة عصبونية تتعلم من المعلومات التقنية الخاصة بالمستخدم مثل سرعة الشبكة ونسبة فقدان الرزم، بغية تحسين جودة المكالمة.

وعلى غرار واتساب، يمكن لمستخدمي تلغرام تحديد من يستطيع الاتصال بهم مع إضافة استثناءات، ويظهر خيار الاتصال عند النقر على زر الخيارات بجانب اسم المستخدم أثناء الدردشة أو النقر على زر الاتصال عند الدخول إلى ملف المستخدم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

Telegram screenshot (telegram)

كشفت نسخة تجريبية جديدة من تطبيق تلغرام أن دعم المكالمات الصوتية بات وشيكا وسيكون مشفرا أيضا، في محاولة منها للحاق بركب تطبيق واتساب الذي يدعم إجراء مكالمات صوتية ومرئية.

Published On 15/3/2017
hackers hijack WhatsApp and Telegram accounts using known telecom flaw

تمكن قراصنة من استغلال ثغرة في نظام الاتصالات لاختراق تطبيقي واتساب وتلغرام، ويعتقد أن إصلاح هذه الثغرة مسألة معقدة كونها لا تتعلق بشركة واحدة وإنما بشبكة عالمية من شركات الاتصالات.

Published On 2/6/2016
Two men pose with smartphones in front of a screen showing the Telegram logo in this picture illustration taken in Zenica, Bosnia and Herzegovina November 18, 2015. The mobile messaging service Telegram, created by the exiled founder of Russia's most popular social network site, has emerged as an important new promotional and recruitment platform for Islamic State. The service, set up two years ago, has caught on in many corners of the globe as an ultra-secure way to quickly upload and share videos, texts and voice messages. It counts 60 million active users around the world. Picture taken November 18. REUTERS/Dado Ruvic

أطلق تطبيق تلغرام تحديثات جديدة شملت عملية تحميل وإرسال صور “gif” المتحركة التي أصبحت أسرع بعشرة أضعاف، وكذلك “البوتات أثناء الكتابة” التي تضيف مزايا جديدة غير مسبوقة للتطبيق.

Published On 5/1/2016
الجزيرة تطلق خدمة للأخبار العاجلة عبر تطبيق تلغرام

أطلقت قناة الجزيرة خدمة الأخبار العاجلة عبر تطبيق “تلغرام” بالهواتف الذكية، وستشمل هذه الخدمة أيضا عرض آخر الصور والفيديوهات العاجلة. وتهدف هذه المنصة لمواكبة آخر التطورات الجارية في التواصل الاجتماعي.

Published On 31/10/2015
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة