نوكيا 9 الذي قد يهزم غلاكسي إس8 وآيفون 8

BARCELONA, SPAIN - FEBRUARY 22: A logo sits illuminated outside the Nokia pavilion on the opening day of the World Mobile Congress at the Fira Gran Via Complex on February 22, 2016 in Barcelona, Spain. The annual Mobile World Congress hosts some of the world's largest communications companies, with many unveiling their latest phones and wearables gadgets. (Photo by David Ramos/Getty Images)
هواتف نوكيا عادت مجددا للسوق لتحيي علامة نوكيا التي كاد ينساها المستهلكون (غيتي)

ضجيج كبير ثار حول أجهزة نوكيا التي أعادتها شركة "أتش أم دي" الفنلندية إلى السوق بعد أن كادت تنقرض، وطرحت الشركة المالكة لحقوق تصنيع هواتف نوكيا بضعة هواتف في دول محددة، هي نوكيا 3 ونوكيا 5 ونوكيا 6، وستطرح لاحقا الهواتف نوكيا 7 ونوكيا 8 ونوكيا 9.

ويعتبر نوكيا 9 الهاتف الرائد بين تلك الهواتف والذي يتوجب عليه المنافسة مع هاتف سامسونغ غلاكسي إس8 الذي كشفت عنه الشركة الكورية الجنوبية مؤخرا، وهاتف آيفون 8 الذي ستكشف عنه آبل بعد أشهر.

ومن المتوقع أن تطرح الشركة هاتف نوكيا 9 في النصف الثاني من هذا العام، وتشير التقارير إلى أنه قد يطرح إما في أواخر يوليو/تموز وإما مطلع أغسطس/آب المقبلين، كما من المنتظر أن يكون سعره بحدود 699 دولارا في الولايات المتحدة و749 يورو في أوروبا.

ومن شبه المؤكد أن يأتي هاتف نوكيا الجديد بالعديد من مواصفات هواتف الفئة العليا التي ستطرح في 2017 مثل غلاكسي إس8 وآيفون 8 وشياومي مي6.

وبحسب معظم التقارير فإن الهاتف سيأتي بتصميم جديد خال من الحواف حول الشاشة، مع كاميرتين خلفيتين، وبمزايا مثل مقاومة الماء والغبار وفق معيار IP68، وماسح لبصمة الأصبع، وماسح آخر لقزحية العين، ونظام صوت مجسم جديد يدعى "أوزو".

وعلى صعيد العتاد الداخلي، فمن المتوقع أن يأتي نوكيا 9 بشاشة أولِد بقياس 5.5 بوصات بدقة 1440×2560 بكسلا، وبمعالج كوالكوم سنابدراغون 835، وبنظام التشغيل أندرويد 7.1.2.

كما تشير تقارير إلى أن الهاتف سيأتي مزودا بستة غيغابايتات من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) وبخيارين لسعة التخزين الداخلية هما 64 و128 غيغابايتا، مع إمكانية زيادة السعة باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية "مايكرو إس دي"، وستكون الكاميرا الخلفية الرئيسية بدقة 22 ميغابكسلا وتملك عدسات كارل زيس، في حين ستأتي الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميغابكسلا، وستدير الهاتف بطارية بسعة 3800 ميلي أمبير/ساعة تدعم الجيل الرابع من تقنية الشحن السريع.

وكما يلاحظ القارئ فإن المواصفات أعلاه جميعها من الفئة العليا والتي بإمكانها وضع هاتف نوكيا 9 بسهولة في منافسة شديدة مع هواتف الفئة العليا لمختف الشركات المصنعة للهواتف في السوق وأبرزها سامسونغ وآبل، لكن يظل ما سبق مجرد تقارير غير موثقة إلى حين طرح الهاتف أو الإعلان عنه رسميا، فهل يكون نوكيا 9 هو الحصان الأسود بين الهواتف الرائدة هذا العام؟ هذا ما سيتبين لاحقا.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

A woman poses with a Nokia Lumia smartphone in this photo illustration, May 6, 2013. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration/File Photo

أكدت نوكيا أن علامتها التجارية ستعود إلى سوق الهواتف الذكية بحلول العام المقبل، وذلك في تراجع واضح عن تصريحات سابقة بأنها ستعود في الربع الأخير من هذا العام.

Published On 21/11/2016
HMD Global

أعلنت شركة إتش إم دي غلوبال المالكة لحقوق استخدام علامة نوكيا التجارية عن أول منتجاتها من هواتف نوكيا، وهما هاتفان بمواصفات أساسية وبسعر يبلغ 25 دولارا للهاتف.

Published On 13/12/2016
A new Nokia 6 smartphone is seen in this handout image released by HMD to Reuters on January 7, 2017. HMD/Handout via Reuters ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.

أعلنت شركة أتش أم دي المالكة لحقوق استخدام علامة نوكيا التجارية، عن طرح أول هاتف نوكيا بنظام أندرويد يحمل اسم “نوكيا 6″، لكنها قالت إنها ستطرحه في الصين فقط.

Published On 8/1/2017
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة