سامسونغ تطرح غلاكسي أس8 دون المساعد الصوتي

سامسونغ أعلنت هاتفيها يوم 29 مارس/آذار وسيطرحان للمستهلكين في 21 أبريل/نيسان (رويترز)
سامسونغ أعلنت هاتفيها يوم 29 مارس/آذار وسيطرحان للمستهلكين في 21 أبريل/نيسان (رويترز)

كان المساعد الصوتي الجديد لشركة سامسونغ "بكسباي" أحد المزايا الرئيسية التي استخدمتها الشركة للترويج لهاتفها الرائد الجديد غلاكسي أس8، لكن الشركة أكدت مؤخرا أن هذا المساعد الذكي لن يكون متاحا على الفور وقت طرح الهاتف في 21 أبريل/نيسان الجاري.

وقالت الشركة إن الميزات الرئيسية الأخرى للمساعد الذكي ستكون جاهزة في 21 أبريل/نيسان، لكن الخدمة الصوتية في بكسباي ستُطرح في الولايات المتحدة بوقت لاحق هذا الربيع، دون أن تذكر معلومات عن موعد طرحها لدول أخرى.

والميزات الأخرى التي أشارت إليها الشركة هي "الرؤية" التي تدمج الذكاء الاصطناعي مع كاميرا الهاتف، وتتيح للمستخدم البحث عن الأشياء من خلال الصور فقط، وميزة "المنزل" التي تقدم صفحة مليئة بالبطاقات التي تشبه بطاقات تطبيق غوغل "ناو" سابقا، وميزة "التذكير" التي تنشئ تذكيرا بناء على أشياء معينة مثل الموقع الجغرافي.

لكن غياب الأوامر الصوتية للمساعد الذكي بكسباي يعد أمرا محبطا للعملاء والمهتمين الذين يرغب الكثيرون منهم باختبارها لمعرفة مدى جودة الخدمة بالمقارنة مع المساعد الصوتي "سيري" لشركة آبل و"مساعد غوغل" الذكي، والمساعد الصوتي "كورتانا" لشركة مايكروسوفت، والمساعد الصوتي "إيكو" لشركة أمازون.

ولم ترد كلمة من سامسونغ توضح أسباب تأجيل طرح ميزة الأوامر الصوتية في بكسباي التي بدونها ستفتقد عنصر قوة مهما بالنسبة لها للمنافسة مع غوغل وآبل ومايكروسوفت وأمازون.

ورفضت سامسونغ التعليق واكتفت ببيان مقتضب قالت فيه "يعمل بكسباي عبر واجهته الذكية وإمكانية فهمه لسياق الحديث على جعل هاتفك أكثر فائدة عبر المساعدة في إنجاز المهام وإخبارك عن ما تبحث عنه وتنظر إليه وتعلُّم روتينك اليومي وتذكر ما عليك القيام به".

وأضافت "ستتوفر الميزات الرئيسية للمساعد بكسباي مع الإطلاق العالمي لهاتف غلاكسي أس8 يوم 21 أبريل/نيسان، بينما ستتاح الإمكانيات الصوتية للمساعد بكسباي للمستخدمين في الولايات المتحدة بوقت لاحق من هذا الربيع".

يذكر أن الطلب المسبق على هاتفي الشركة الجديدين غلاكسي أس8 وأخيه الأكبر أس8 بلس بدأ بعد الإعلان عن الهاتف في 29 مارس/آذار الماضي، وبحسب أحدث التقارير فإن الطلب عليه مرتفع خاصة في كوريا الجنوبية البلد الأم للشركة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كشفت سامسونغ أمس عن هاتف غلاكسي أس8 الذي تأمل أن يساعدها على استعادة ثقة المستهلكين بعد مشكلة هواتف نوت 7، وبالتالي استرداد مكانتها في صدارة السوق التي فقدتها لصالح آبل.

اشتعلت النيران صباح الثلاثاء بأحد متاجر سامسونغ بسنغافورة، مما أدى لإغلاق المتجر والمحال المجاورة له بانتظار معرفة أسباب الحريق الذي يأتي قبل يوم من إطلاق الشركة هاتف غلاكسي إس8.

أزاحت شركة سامسونغ للأجهزة الإلكترونية الستار عن جهازها الجديد سامسونغ غلاكسي أس8، مع سعيها لاستعادة ريادتها في السوق التي خسرتها أمام آبل الأميركية بعد سحب جهازها غلاكسي نوت 7أس.

كشفت سامسونغ عن خططها لبيع نسخ معاد تجديدها من هاتفها سيئ الصيت غلاكسي نوت 7 وذلك باستخدام بطاريات آمنة، وكانت فضيحة اشتعال بطاريات هذا الهاتف قد كبدت الشركة خسائر فادحة.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة