إنستغرام تقلد سناب شات في ملصقات المدن

إنستغرام لديها أكثر من ستمئة مليون مستخدم ناشط شهريا (غيتي)
إنستغرام لديها أكثر من ستمئة مليون مستخدم ناشط شهريا (غيتي)

أعلنت خدمة إنستغرام لمشاركة الصور عن إضافة نسخة أولية من ميزة الملصقات الجغرافية إلى "قصص إنستغرام" لتواصل بذلك تقليد خدمة سناب شات.

وقالت إنستغرام -المملوكة لشركة فيسبوك– في بيان إن ميزة الملصقات الجغرافية سوف تتاح أولا للعاصمة الإندونيسية جاكرتا ومدينة نيويورك الأميركية.

وذكرت أيضا أن ميزة الملصقات -التي طرحت أول مرة في ديسمبر/كانون الأول الماضي- سوف تقدم لمستخدميها في جاكرتا ونيويورك عشرات الملصقات الإضافية المخصصة لهاتين المدينتين.

وأوضحت الشركة -التي أعلنت في يناير/كانون الثاني الماضي عن بلوغ عدد مستخدمي ميزة القصص أكثر من 150 مليون مستخدم يوميا- أنه يمكن للمستخدم التقاط صورة أو فيديو، ثم النقر على رمز الملصقات لتظهر له الملصقات الجغرافية في الأعلى.

وذكرت إنستغرام أن الميزة الجديدة لا تُظهر ملصقات جغرافية للمدينة فحسب، بل يمكن أن توفر للمستخدمين إمكانية اختيار ملصقات خاصة بأحياء محددة وأماكن معروفة، كما أصبح بإمكان المستخدمين إضافة أكبر عدد ممكن من الملصقات، مع القدرة على تغيير حجمها ومكانها.

وتسعى إنستغرام التي لها أكثر من ستمئة مليون مستخدم ناشط شهريا إلى تعزيز المزايا التي تقدمها للمستخدمين في محاولة لمنافسة سناب شات، ويُعتقد أنها نجحت فعلا في جذب مستخدمي الأخيرة، بعد إضافة المزايا التي كانت لا توجد إلا عليها. ويعود السبب في ذلك إلى قاعدة المستخدمين العريضة التي تحظى بها إنستغرام.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

بدأت فيسبوك تجربة ميزة “قصص فيسبوك” مع مستخدمي شبكتها الاجتماعية في إيرلندا، وهي ميزة مستنسخة من تطبيق سناب شات الذي نقلت الشركة العديد من مزاياه إلى تطبيقاتها المختلفة.

بدأت شركة سناب المطورة لتطبيق سناب شات، بيع نظارة الفيديو “سبكتاكلز” -التي بإمكانها تسجيل مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها على سناب شات- على موقعها الإلكتروني بسعر 130 دولارا.

تختبر فيسبوك حاليا ميزات جديدة لخاصية الكاميرا في تطبيقها الرئيسي تضيف تأثيرات وأقنعة للصور عند التقاط الصور والفيديو، في استنساخ مباشر من تطبيق سناب شات الذي فشلت في شرائه.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة