ليكسار تطلق بطاقة ذاكرة جديدة لكاميرات الأكشن‬

بطاقة الذاكرة ليكسار توفر مساحة تخزينية تصل لتسع ساعات من أفلام الفيديو "4K" (الألمانية)
بطاقة الذاكرة ليكسار توفر مساحة تخزينية تصل لتسع ساعات من أفلام الفيديو "4K" (الألمانية)

أعلنت شركة ليكسار عن توسيع باقة ‫موديلاتها من بطاقات الذاكرة الاحترافية من خلال طرح الموديل الجديد (UHS-II-U3) بسعة تخزينية تبلغ 256 غيغابايتا.

‫وأوضحت الشركة الأميركية أن سرعة قراءة البيانات ببطاقة الذاكرة الخارجية الجديدة تصل إلى 150 ميغابايتا/الثانية، وتصل سرعة الكتابة تسعين ميغابايتا/الثانية.

وبفضل التصميم المدمج لبطاقة الذاكرة الخارجية وسعتها التخزينية الكبيرة ‫فإنها تناسب الاستخدام مع كاميرات الفيديو الرقمية لتصوير الأحداث ‫الرياضية والأكشن، ومن أجل تسجيل الأفلام بدقة الوضوح الفائق.  

وبالإضافة إلى ذلك أكدت شركة ليكسار أنها قامت باختبار الموديل الجديد ‫مع كاميرات (Gopro)، وتضمن من خلال الشهادة (Works with GoPro) عمل بطاقة ‫الذاكرة الخارجية (Micro-SD) بكفاءة مثالية مع كاميرات الفيديو (Gopro).

‫وأضافت الشركة أن بطاقة الذاكرة (Professional 1000x Micro ‫SDXC 256 GB) الجديدة يمكن الاستفادة منها من أجل التخزين السريع لمقاطع ‫الفيديو الطويلة بتقنية الدقة الفائقة الكاملة (Full HD)، إذ تكفي السعة ‫التخزينية لبطاقة الذاكرة الجيدة لاستيعاب ما يصل إلى تسع ساعات من ‫أفلام الفيديو بدقة "4K".

‫وبطبيعة الحال يمكن استعمال بطاقة الذاكرة من ليكسار في الهواتف الذكية ‫والحواسب اللوحية، وتوفر مساحة تخزينية لاستيعاب ما يصل إلى 36 ساعة من ‫مقاطع الفيديو بدقة الوضوح الفائق "HD" أو أكثر من 67 ألفا وستمئة صورة أو 58 ألفا ومئة أغنية "MP3".

‫ومن المقرر طرح بطاقة الذاكرة ليكسار (Professional 1000x Micro SDXC 256 ‫GB) في الأسواق العالمية منتصف مارس/آذار الجاري.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلنت شركة لكسار الأميركية أنها تمكنت من إنتاج بطاقة ذاكرة SDXC بسعة 256 غيغابايت وبمعدل سرعة 400 ضعف، تستهدف فيها المحترفين الذين يصورون الفيديو العالي الوضوح أو الثلاثي الأبعاد، والذي يتطلب سعات تخزين كبيرة والمال لأن ثمن البطاقة 900 دولار.

18/9/2012

ابتكر علماء من جامعتين في تايوان واليابان أول بطاقة ذاكرة مصنوعة من جزيئات متناهية الصغر من أشباه الموصلات المصنوعة من أكسيد معدني مستخدمين مواد بروتينية بيوكيمائية للربط بين تلك الجزيئات، مما مكنهم من صنع بطاقة ذاكرة ذات كثافة أعلى وأكثر تعقيدا.

7/10/2013

طورت شركة سان ديسك كورب الأميركية أكبر بطاقة ذاكرة في الأسواق حتى الآن، حيث تبلغ سعتها 512 غيغابايتا، وتقدم تسجيلات فيديو فائق الوضوح، كما تلقط الصور بسرعة متناهية.

14/9/2014
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة