فيسبوك تتيح البث بزاوية 360 درجة لجميع مستخدميها

facebook 360
يمكن لأي شخص يملك كاميرا قادرة على التصوير بزاوية 360 درجة البث مباشرة على فيسبوك
أعلنت شركة فيسبوك أمس الأربعاء أن ميزة البث المباشر بزاوية 360 درجة أصبحت متاحة لكافة مستخدمي شبكتها الاجتماعية حول العالم، وذلك بعد أن بدأت تجربتها على نطاق محدود نهاية العام الفائت.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها إنها أتاحت البث الحي بزاوية 360 درجة لجميع المستخدمين ولكافة الصفحات والملفات الشخصية، بحيث يمكن لأي شخص يملك كاميرا قادرة على التصوير بهذه التقنية البث مباشرة على فيسبوك.

وكانت فيسبوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، أعلنت في 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي إطلاق ميزة جديدة تدمج بين خدمتي البث المباشر والفيديو بزاوية 360 درجة في إطار تركيزها على تعزيز قدراتها في مجال الفيديو.

وبدأت الشركة، التي تمتلك أكثر من 1.86 مليار مستخدم نشط شهريا، اختبار ميزة "لايف 360" مع قناة ناشونال جيوغرافيك من خلال البث من منشأة محطة بحوث صحراء المريخ في ولاية يوتا الأميركية.

وأوضحت فيسبوك أن الميزة الجديدة تدعم عددا من الكاميرات القادرة على التصوير بزاوية 360 درجة، بما في ذلك إصدار 2017 من كاميرا  "غير 360" لشركة سامسونغ إلى جانب كاميرات "نوكيا أوزو" و"زد كام  إس1″ و"ألي كاميرا" و"إنستا360″ و"جيروبتيك آي أو".

ومنذ أن حظيت خدمات البث المباشر بشعبية واسعة مثل ميركات التي اضطرت لاحقًا للانسحاب من السوق، وبريسكوب التي استحوذت عليها تويتر، بدأت فيسبوك تدرك أهمية هذا السوق، الأمر الذي دفعها إلى استثمار موارد كبيرة لخدمة فيسبوك لايف، والاستفادة من جمهوره العريض.

يذكر أن فيسبوك أطلقت أمس الأول ميزة "قصص فيسبوك" المستوحاة من قصص سناب شات، حيث أصبح بإمكان المستخدمين مشاركة سلسلة من الصور أو مقاطع الفيديو التي تختفي بعد 24 ساعة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية