متجر لسامسونغ يشتعل قبيل إطلاق غلاكسي إس8

Sales promotion staff stand in front of a Galaxy Note 7 advertisement at a Samsung store in Jakarta, Indonesia, October 11, 2016. REUTERS/Beawiharta
لم تعرف بعد أسباب احتراق المتجر رغم تكهنات بأن يكون السبب أحد الهواتف المعروضة فيه (رويترز-أرشيف)
اشتعلت النيران في أحد متاجر شركة سامسونغ للتجربة في سنغافورة خلال الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء وقبل يوم واحد فقط من الإطلاق المتوقع لهاتف الشركة الجديد غلاكسي إس8، أول هاتف رائد منذ سحبت الشركة هاتفها اللوحي غلاكسي نوت 7 من الأسواق بسبب اشتعال بطارية بعض نسخه.

ووفقا لتقرير من قناة أخبار آسيا، فإن الحادث وقع في مركز التسوق "أي أم كي هاب" في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد قبيل افتتاح المتجر، مما تسبب في إغلاقه مؤقتا والمحلات التجارية المحيطة به لأسباب تتعلق بالسلامة.

وتستعد الشركة الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء لكشف النقاب عن غلاكسي إس8 الذي تحاول من خلاله الابتعاد عن شبح هاتف نوت 7 وكل ما خلفه من نتائج كارثية، وركزت الشركة كثيرا بعد مشكلة نوت 7 على عوامل الأمان والحماية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الشركة محاولة الخروج من السمعة السيئة التي حلت بها بسبب هاتف نوت 7 الذي أضر بها كثيرا بعدما دفع الشركة إلى سحبه من الأسواق وإيقاف تصنيعه.

واضطرت الشركة آنذاك للقيام بالكثير من الأمور منها نشر إعلانات بصفحات كاملة في العديد من الصحف العالمية الكبرى، في محاولة لاستعادة ثقة المستهلك مع اعتذار له عما حصل.

وقالت سامسونغ في بيان صدر عقب الحريق إن الوضع قد تمّ حله والسيطرة عليه ولم يصب أي من الزبائن أو العاملين بسوء نتيجة الحادث، ولا يزال من غير الواضح بعد السبب الذي أدى إلى اشتعال النيران.

وأضافت الشركة أنها تقيم حاليا الأضرار التي أصابت الممتلكات، والعمل بشكل وثيق مع السلطات لتحديد سبب الحريق، ويبقى المتجر مغلقا مؤقتا خلال هذه الفترة.

ووفقاً للتقرير فقد جرى إطفاء الحريق بسرعة كبيرة بواسطة نظام الرش بالرشاشات وطائرات المياه التي تديرها قوات الدفاع المدني المحلية.

ونظرا لتاريخ سامسونغ الحديث مع حوادث اشتعال بطارية هاتف نوت 7، فإن بعض وجهات النظر تشير إلى احتمال أن يكون أحد الهواتف هو السبب، لكن الأمر حاليا يظل مجرد تكهنات.

المصدر : مواقع إلكترونية