العالم يطفئ الأنوار إحياء لساعة الأرض

أحيت دول عديدة في العالم حملة "ساعة الأرض"، التي تعد أكبر فعالية مناخية دولية، بإطفاء المصابيح لساعة واحدة خلال يوم السبت.

تهدف الفعالية إلى لفت الأنظار للتغير المناخي في العالم، وتنوير الأجيال القادمة بخطورة التغيرات.

وفي إطار المبادرة، أطفئت أنوار مبنى "أمباير ستيت" ومقر الأمم المتحدة في نيويورك السبت بعد ساعات على خطوة مماثلة في برج إيفل وساعة بيغ بن والأكروبول.

وبين هذه المواقع الأهرامات في مصر والكرملين في موسكو والجامع الأزرق في إسطنبول, وكنيسة القديس بطرس في روما وقصر الحمراء في غرناطة.

وتنظم فعالية "ساعة الأرض" في مارس/آذار من كل عام، وكانت انطلقت في مدينة سيدني الأسترالية عام 2007.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

This combination picture taken on March 29, 2014 shows the Houses of Parliament in central London illuminated as normal (L) and with the lights out to mark Earth Hour (R). Britain’s Houses of Parliament will go dark

أطفأت مدن كبرى في مختلف أنحاء العالم مساء السبت أضواءها في إطار حملة “ساعة الأرض” لهذا العام التي تهدف إلى لفت الانتباه إلى خطر التغير المناخي.

Published On 30/3/2014
KS449 - Dubai, -, UNITED ARAB EMIRATES : The lights on the Burj Khalifa tower (L) are switched off for an hour in Downtown Dubai, on March 23, 2013, as iconic landmarks and skylines are plunged into darkness as the "Earth Hour" switch-off of lights around the world got under way to raise awareness of climate change. AFP PHOTO/KARIM SAHIB

انضمت دولة الإمارات العربية المتحدة الليلة الماضية إلى تظاهرة عالمية تحت مسمى ساعة الأرض، حيث أطفئت أضواء عدد كبير من المعالم السياحية والمؤسسات الحكومية والخاصة لمدة ستين دقيقة، وذلك للتخفيف من الانبعاثات الكربونية.

Published On 24/3/2013
Sichuan, CHINA This photo taken on March 26, 2011, shows people lighting candles as they take part in the Earth Hour

ساد الظلام حول الكرة الأرضية أمس السبت متتبعا خط الزمن في تعقب لـ”ساعة الأرض” التي يتطوع في ذكراها الملايين عبر العالم بإطفاء الأنوار في بيوتهم والعديد من معالم مدنهم خدمة للبيئة.

Published On 27/3/2011
F/The Eiffel tower is submerged into darkness at 8:30 pm (local time) on March 27, 2010, in Paris as part of the Earth Hour switch-off, which comes just months after disappointing UN climate talks in Copenhagen.

أحيا العالم مناسبة “ساعة الأرض” عبر إطفاء الأضواء ضمن حملة عالمية تهدف للاقتصاد بالطاقة وحماية البيئة. وخيم الظلام لبعض الوقت على أشهر المواقع الأثرية والسياحية في العديد من العواصم والمدن الرئيسية في العالم.

Published On 28/3/2010
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة