كروم ينال دعما كبيرا للرسوم ثلاثية الأبعاد

الترقية الجديدة تستهدف نسخة سطح المكتب من كروم
الترقية الجديدة تستهدف نسخة سطح المكتب من كروم

كشفت شركة غوغل الأميركية لخدمات الإنترنت أن متصفحها الشهير "كروم" من الإصدار 56 فما بعده قد حصل على ترقية مهمة، تتمثل بدعم معيار "ويب جي إل 2.0" الذي يأتي بدعم كبير للرسوم ثلاثية الأبعاد في المتصفح.

وسيلحظ مستخدمو كروم أداء أسرع وأنواعا جديدة من الأنسجة والمؤثرات البصرية، والأهم من ذلك أن المتصفح أصبح الآن يلبي مواصفات "أوبن جي إل إي إس 3" المستخدمة في ألعاب الجوال الجديدة، أي أنه قد يكون ممكنا الآن استيراد لعبتك المفضلة على الجوال إلى متصفح كروم بدون فقدان تفاصيل بدقة الرسوم.

وينبغي على المستخدمين ملاحظة الترقية الجديدة في جميع نسخ سطح المكتب من المتصفح، في حين أن ترقية كروم لنظام أندرويد "ستأتي قريبا" وفقا للشركة.

ورغم أن هذا التحديث لا يعد تطويرا جديدا كليا حيث سبق متصفحا فايرفوكس وأوبرا متصفح كروم بدعم معيار أوبن جي إل 2.0، فإن قاعدة المستخدمين الضخمة لكروم التي قدرت بنحو 58.5% في فبراير/شباط الماضي وفقا لموقع "نت ماركت شير"، تجعل هذه الترقية أمرا مهما.

فمثلا لا تزيد هذه الترقية فرص مشاهدة الجيل التالي من الرسوم ثلاثية الأبعاد على الويب فحسب، بل تعطي المطورين دافعا أقوى للاستفادة من القوى البصرية الإضافية التي حصل عليها كروم.

وتخطو غوغل خطوات واسعة نحو دعم التقنيات ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي في خدماتها المختلفة، ففي الشهر الماضي أطلقت تحديثا جديدا لتطبيق متصفح كروم وفر إمكانية عرض محتوى الواقع الافتراضي في هواتف أندرويد الداعمة لمنصة "داي دريم" بما يتيح للمستخدمين تصفح محتوى الواقع الافتراضي سواء باستخدام نظارات "داي دريم فيو" أو من دونها.

كما تسعى الشركة لجلب تقنية "ويب في آر" إلى نسخة متصفحها لحواسيب سطح المكتب التي تسمح للشركات ومطوري المحتوى بإنشاء تجارب الواقع الافتراضي بلا حاجة إلى تطبيق واقع افتراضي فعلي. 

المصدر : مواقع إلكترونية