تلغرام تبدأ اختبار ميزة المكالمات الصوتية

تظهر الصور المقتبسة من النسخة التجريبية أن المكالمات الصوتية في تلغرام ستكون مشفرة أسوة بالرسائل
تظهر الصور المقتبسة من النسخة التجريبية أن المكالمات الصوتية في تلغرام ستكون مشفرة أسوة بالرسائل

أظهرت النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق التراسل الفوري "تلغرام" على أجهزة أندرويد أن ميزة الاتصال الصوتي أصبحت قريبة، خاصة بعدما أكد مسؤول بالشركة في وقت سابق من العام الحالي أن الميزة قادمة حتما.

وأفادت قناة على خدمة تلغرام نفسها، متخصصة في الحديث عن المزايا التجريبية للتطبيق، أن النسخة التجريبية التي تحمل الرقم 3.18 تأتي مع ميزة الاتصال الصوتي، إضافة إلى مزايا أخرى مثل تخطيط نغمة رنين لكل مستخدم، وإجراء تحسينات تستهدف أصحاب اتصال الإنترنت الضعيف.

ويظهر من الصور التي نشرتها قناة "tgbeta@" أن ميزة الاتصال الصوتي تشبه إلى حد كبير تلك التي توفرها خدمات منافسة مثل واتساب، بما في ذلك إمكانية تحديد من يستطيع الاتصال بالمستخدم مع إضافة استثناءات. ويظهر خيار الاتصال عند النقر على زر الخيارات بجانب اسم المستخدم أثناء الدردشة أو النقر على زر الاتصال عند الدخول إلى ملف المستخدم.

ولأن اتصالات تلغرام مشفرة، تظهر إحدى الصور أن المكالمات الصوتية ستكون مشفرة أيضا، وتوفر للمستخدم شفرة ونصوص تؤكد أن الاتصال مع الطرف الآخر مشفر.

وسعت تلغرام منذ البداية إلى منافسة واتساب المملوكة لشركة فيسبوك، وحرصت على تعزيز خدمتها بالكثير من المزايا، ولكنها إلى الآن لا تزال متأخرة عن واتساب التي توفر مزايا أساسية لا توجد عند تلغرام، بما في ذلك الاتصال الصوتي والمرئي، وميزة "الحالة" التي تقلد ميزة القصص من سناب شات.

وكانت تلغرام التي اكتسبت شهرة كبيرة خاصة بعد إقبال وسائل الإعلام على استخدامها، قالت العام الماضي إن هناك 350 ألف مستخدم جديد ينضم إلى الخدمة كل يوم، وإن مستخدميها ينشرون كل يوم أكثر من 15 مليار رسالة.

ومع أن تلغرام تطلق بوتيرة عالية تحديثات وميزات جديدة قد لا تتوفر في تطبيقات التراسل الفوري الأخرى، فإن منافستها واتساب ما تزال الأكثر انتشارا بوجود أكثر من مليار مستخدم نشط شهريا يتبادلون يوميا 42 مليار رسالة و1.6 مليار صورة و250 مليون فيديو.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أطلق تطبيق تلغرام تحديثات جديدة شملت عملية تحميل وإرسال صور "gif" المتحركة التي أصبحت أسرع بعشرة أضعاف، وكذلك "البوتات أثناء الكتابة" التي تضيف مزايا جديدة غير مسبوقة للتطبيق.

بدأت واتسآب أولى هجماتها على تطبيق تلغرام المنافس من خلال تحديث جديد يمنع مستخدمي واتسآب من مشاركة أي رسالة تتضمن كلمة أو رابطا يشير إلى تلغرام.

أطلقت غوغل تطبيقها للمراسلة الفورية "ألو" الذي يتضمن تقنية الذكاء الصناعي من خلال ميزتي المساعد الشخصي وآلية اقتراح الردود المناسبة على النصوص والصور، إلى جانب مزايا أخرى عديدة.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة