تويتر يمنع المتصيدين من إنشاء حسابات جديدة

FILE PHOTO -- People holding mobile phones are silhouetted against a backdrop projected with the Twitter logo in this illustration picture taken in Warsaw September 27, 2013. REUTERS/Kacper Pempel/Illustration/File Photo
حملة يشنها تويتر ضد البلطجة السيبرانية (رويترز)

يسعى موقع تويتر لمنع المتصيدين (الترولز) -أشخاص يساهمون بتعليقات مثيرة للجدل وبعيدة عن الموضوع المشارك فيه بهدف الهدم والخروج عن الموضوع- من إنشاء حسابات جديدة في حملة ضد "البلطجة السيبرانية".

وسيقوم الموقع بغربلة المستخدمين عندما يشتركون في الخدمة بإشارات قد يبدو منها أن الشخص متصيد متكرر، في محاولة للحد من الإساءة بحظر أكثر فعالية مدى الحياة.

ويأتي هذا الإجراء بعد شكاوى بأن الموقع سمح بتزايد المضايقات بتركه الحسابات المجهولة تستهدف المشاهير والشخصيات الضعيفة مرارا.

وسيحاول تويتر كشف توقيت عودة انضمام المستخدمين المحظورين تحت أسماء مستعارة من خلال رصد مجموعة من الإشارات مثل رقم الهاتف وعنوان الإنترنت باستخدام تكنولوجيا طورها الموقع للمساعدة في مكافحة الحسابات المزعجة.

ويخطط الموقع أيضا لاستخدام الخوارزميات والمحررين لرصد الإساءة وسيحجب المتصيدين إما عندما يحاولون الاشتراك أو بعد رصد أنهم محظورون من قبل.

وبالإضافة إلى تضييق الخناق على المستخدمين المحظورين من إنشاء حسابات جديدة، قال الموقع إنه سيقدم مشروع "البحث الآمن" الذي يحجب التغريدات التي تحوي كلمات نابية أو صور خليعة، وسيقوم أيضا بتصفية الردود على التغريدات عن طريق إخفاء الردود "الرديئة الجودة" التي غالبا ما تحوي رسائل مسيئة.

المصدر : تلغراف