آبل توظف مسؤولا بأمازون لرئاسة قسم تلفزيون آبل

آبل لا تزال تكافح للحصول على دعم من مزودي المحتوى لنظام تشغيل "تي في أو أس 10" (رويترز-أرشيف)
آبل لا تزال تكافح للحصول على دعم من مزودي المحتوى لنظام تشغيل "تي في أو أس 10" (رويترز-أرشيف)
وظفت شركة آبل رئيس قسم "فاير تي في" لدى شركة أمازون تيموثي تويرداهل في منصب نائب الرئيس ورئيس قسم تلفزيون آبل (آبل تي في)، وفقا لوكالة بلومبيرغ للأنباء.

وعمل تويرداهل لدى أمازون منذ عام 2013، وأشرف على إطلاق الشركة لمنتجات "فاير تي في" التي حظيت بنجاح جيد في السوق، وقبل ذلك أمضى وقتا لدى شركة نتفليكس لخدمات الترفيه عبر الإنترنت حيث عمل ضمن الفريق الذي انتقل في نهاية المطاف إلى شركة "روكو" المطورة لجهاز "روكو" لتشغيل الوسائط، ثم عمل نائب الرئيس للمنتجات لدى شركة "ويم لابس"، وهي شركة ناشئة لصناعة الساعات الذكية استحوذت عليها غوغل في 2013.

وتقول بلومبيرغ إن الدور الجديد الذي سيناط لتويرداهل في آبل سيجعل من رئيس قسم "آبل تي في" السابق بيت ديستاد متفرغا للتركيز على إبرام صفقات المحتوى تحت إدارة إدي كيو النائب الأول لرئيس آبل لبرامج وخدمات الإنترنت.

يذكر أن تصميم جهاز "آبل تي في" الحالي لم يتغير منذ إطلاقه عام 2015، رغم أن الشركة أضافت إليه مزايا عديدة، لكنها تكافح للحصول على دعم من مزودي المحتوى لنظام التشغيل "تي في أو أس 10" الخاص بالجهاز.

ويشكل توظيف تويرداهل دليلا آخر على أن الشركة تسعى لتجديد إستراتيجيتها الخاصة بتلفزيون آبل خاصة بعد إطلاقها في ديسمبر/كانون الأول الماضي تطبيق "تي في" لأجهزة آيفون وآيباد وتلفزيون آبل وخدمة التسجيل مرة واحدة (single sign-on) لنظام التشغيل آي أو أس.

ويوفر تطبيق "تي في" نقطة انطلاق مركزية لتصفح الأفلام والعروض التلفزيونية المتوفرة للبث، ويعتبر واجهة جديدة كليا لنظام تلفزيون آبل حيث يجذب المستخدمين للبقاء ضمنه فترة من الزمن بحثا عن شيء يشاهدونه، لكن يعيبه أنه لا يضم فيديوهات من كافة الخدمات الكبيرة مثل نتفليكس.

أما خدمة التسجيل مرة واحدة فكان هدفها جعل عملية التسجيل إلى تطبيقات التلفزيون "آبل تي في" أقل إزعاجا للمستخدمين، لكن الخدمة عانت أيضا عند طرحها من قلة الشركات التي تدعمها.

المصدر : مواقع إلكترونية