ويندوز 10 كلاود ردّ مايكروسوفت على كروم أو إس

لا تعرف تحديدا ماهية ويندوز 10 كلاود لأن مايكروسوفت لم تعلن أي شيء بشأن ذلك حتى الآن (أسوشيتد برس-أرشيف)
لا تعرف تحديدا ماهية ويندوز 10 كلاود لأن مايكروسوفت لم تعلن أي شيء بشأن ذلك حتى الآن (أسوشيتد برس-أرشيف)

بعد بضعة أيام من ظهور نسخة غير معلن عنها حتى الآن من نظام التشغيل السحابي "ويندوز 10 كلاود" في أحدث إصدار تجريبي من نظام التشغيل ويندوز 10، سرّب موقع إيطالي لقطات قال إنها للنظام الجديد، الذي يعتقد بأن هدفه منافسة نظام التشغيل السحابي لشركة غوغل "كروم أو إس".

ويظهر في الصور التي سربها موقع "ويندوز بلوغ إيطاليا" أن ويندوز 10 كلاود لا يختلف عن ويندوز 10 في ما يتعلق بشريط الأدوات والأيقونات، ولكن يبدو أنه أبسط.

وكانت نسخة من ويندوز 10 كلاود ظهرت داخل حزمة تطوير البرمجيات "إس دي كي"، في الإصدار رقم 15003 من ويندوز 10 الموجه لمستخدمي برنامجها التجريبي "ويندوز إنسايدر"، كما ظهرت أيضا نسخة أخرى باسم "ويندوز 10 كلاود إن"، يُعتقد بأنها ستأتي دون مشغل الوسائط المتعددة "ميديا بلاير" الخاص بشركة مايكروسوفت.

ولا تُعرف إلى الآن ماهية ويندوز 10 كلاود على وجه الدقة، نظرا لأن مايكروسوفت لم تعلن أي شيء بشأن ذلك، لكن موقع "زد نت" المعني بشؤون التقنية نقل عن مصادره أن النظام يعد نسخة مبسطة من ويندوز 10، وستكون قادرة على تشغيل تطبيقات ويندوز الموحدة أو الشاملة التي يتم تحميلها من متجر ويندوز.

وأشار الموقع إلى أن ويندوز 10 كلاود قد يشبه نسخا سابقة من نظام ويندوز لم يكتب لها النجاح مثل "ويندوز آر تي"، و"ويندوز 8.1 مع بينغ" الذي أعلنت عنه مايكروسوفت في مايو/أيار 2014.

ويُتوقع أن يكون نظام ويندوز 10 السحابي محاولة جديدة من عملاقة البرمجيات الأميركية في تحقيق شيء طالما سعت إليه، وهو صرف مصنعي الحواسيب الشخصية عن نظام كروم أو إس، الذي أصبح يحظى بشعبية كبيرة خاصة في أوساط قطاع المدارس والجامعات، نظرًا لتدني أسعار أجهزته وبساطتها وأمنها العالي.

ونقل موقع زد نت عن مصادره أن ويندوز 10 كلاود لن يكون سحابيا كما يوحي اسمه، ولكن الشركة اختارت هذا الاسم لأنه يصب في إطار إستراتيجيتها الحالية التي تعطي الأولوية للخدمات السحابية.

وبالنظر إلى أن هذا النظام الجديد ظهر في الإصدارات التجريبية للتحديث الكبير القادم لويندوز 10 المسمى "تحديث المبدعين"، فيعتقد بأن مايكروسوفت قد تعلن عنه في أبريل/نيسان المقبل بالتزامن مع إطلاق التحديث، أو ربما في وقت لاحق من العام الحالي مع التحديث الكبير التالي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية