رصد هاتف غامض لسامسونغ بمعالج "ميدياتك"

المواصفات الفنية للهاتف ظهرت على موقع "جي أف أكس بنتش" المتخصص بفحص الأجهزة وإجراء مقارنات بينها
المواصفات الفنية للهاتف ظهرت على موقع "جي أف أكس بنتش" المتخصص بفحص الأجهزة وإجراء مقارنات بينها
يبدو أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية تعمل على هاتف جوال جديد يستخدم على غير العادة معالج "ميدياتك" لشركة ميدياتك التايوانية.

فقد تم رصد هاتف غامض لسامسونغ يحمل رقم الطراز: SM-G615F على موقع "جي أف أكس بنتش" المتخصص باختبار قوة الأجهزة، يكشف أن الهاتف سيعمل بمعالج ثماني النوى لشركة ميدياتك يحمل رقم الطراز" MT6757 ويحتوي على معالج رسوميات مدمج من نوع "Mali-T880 MP2" لشركة آرم البريطانية.

ويأتي الهاتف بشاشة بقياس 5.7 بوصات بدقة الوضوح الكامل (1920x1080) ونظام التشغيل أندرويد 7.0 نوغات، ويضم ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم ثلاثة غيغابايتات، وسعة تخزين داخلية بحجم 32 غيغابايتا، ومزود بكاميرا خلفية وأخرى أمامية بدقة 12 ميغابكسلا مع إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 1080p.

وحتى الآن لا توجد معلومات عن الاسم الذي سيطلق على الجهاز، لكن مع استخدام الشركة لمعالج ميدياتك فقد يكون الهاتف بداية سلسلة جديدة من فئة هواتف غلاكسي، لأن الشركة -استنادا إلى السوق المستهدف- تستخدم عادة بهواتفها معالجات كوالكوم الأميركية، أو معالجات إكزينوس التي تصنعها بنفسها.

ويعتقد موقع "آي بي تايمز" أن الهواتف التي ستستخدم معالج ميدياتك ستطلق على الأرجح في الأسواق الناشئة كـ الصين والهند وأفريقيا.

المصدر : مواقع إلكترونية