سامسونغ تكشف عن أربعة مشاريع واقع افتراضي

ستعرض المشاريع الأربعة ضمن منصة للأعمال الناشئة في مؤتمر الجوال العالمي ببرشلونة (سامسونغ)
ستعرض المشاريع الأربعة ضمن منصة للأعمال الناشئة في مؤتمر الجوال العالمي ببرشلونة (سامسونغ)

كشفت شركة سامسونغ عن أربعة مشاريع جديدة في تقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز من ابتكارات مختبراتها "سي لاب"، وستعرضها خلال مؤتمر الجوال العالمي 2017 الذي ينطلق في مدينة برشلونة الإسبانية في 27 فبراير/شباط الجاري.

وستعرض المشاريع الأربعة ضمن منصة للأعمال الناشئة في مؤتمر الجوال العالمي، إلى جانب مشاريع أخرى تملك فرصة أن تتحول إلى منتجات نهائية خلال بضع سنوات.

ومختبرات سامسونغ الإبداعية "سي لاب" هي عبارة عن مبادرة داخلية أطلقت في ديسمبر/كانون الأول 2012، لمنح موظفي الشركة فرصة لتطوير أفكارهم الإبداعية.

وتشمل المشاريع المعروضة حلا ذكيا لضعاف البصر، ونظارات لعرض محتوى الحواسيب الشخصية دون شاشة، وحلا لتأثيث المنازل باستخدام تقنية الواقع الافتراضي، ومنصة فيديو 360 درجة لتجربة السفر افتراضيا، وهي كالآتي:

ريلومينو (Relúmĭno)
وهو تطبيق للمساعدة البصرية لنظارة الواقع الافتراضي "غير في آر"، يمكّن ضعاف البصر من قراءة الكتب ومشاهدة التلفزيون بمستويات جديدة من الوضوح.
 
مونيتورلس (Monitorless)
وهي نظارة تشبه النظارات العادية يمكنها أن تحل مكان شاشة الحاسوب أو الهاتف الذكي لتتيح الوصول إلى تطبيقات العمل، ويمكن أيضا استخدامها في الألعاب بنمط الواقع الافتراضي، أو في التحويل إلى نمط الواقع المعزز عند الرغبة بمشاهدة التطبيق أو اللعبة مسقطة على البيئة المحيطة.

فيلد أص (VuildUs)
وهو حل لتأثيث المنزل، يتألف من تطبيق وكاميرا تميز العمق وتصور بزاوية 360 درجة. ولاستخدامه يجب أولا مسح المنزل بالكاميرا لصنع نسخة واقع افتراضي منه، ثم يمكن عندها تأثيث النسخة الافتراضية من المنزل بأثاث رقمي من خلال التطبيق، ويفيد هذا بأنه يلغي الحاجة إلى قياس المساحات في المنزل قبل الشراء، كما يمكن إتمام الشراء من خلال التطبيق ذاته.

ترافير (traVRer)
وهو منصة فيديو بزاوية 360 درجة للسياحة الافتراضية، مشابهة لخدمتي غوغل "ستريت فيو" و"ماتربورت"، حيث يتيح للمستخدمين زيارة مواقع سياحية وأمكن شهيرة دون مغادرة المنزل.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كشف تقرير أن مايكروسوفت ستنحي خططها لطرح نسخة ثانية من نظارتها للواقع المعزز "هولولينس" لصالح طرح نسخة ثالثة في 2019، وقال إن ضعف المنافسة شجع الشركة على هذا القرار.

يلجأ جراح مكسيكي إلى استخدام تقنية الواقع الافتراضي مع مرضاه أثناء إجراء العمليات الجراحية الصغيرة، معتبرا أنها وسيلة فعالة لتشتيت انتباه المرضى من جهة وخفض نفقات العلاج من جهة أخرى.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة