"أوريو".. قد يكون اسم إصدار أندوريد القادم

لوكهيمر عرف من قبل بتلميحاته بشأن أسماء إصدارات نظام أندرويد
لوكهيمر عرف من قبل بتلميحاته بشأن أسماء إصدارات نظام أندرويد
نشر نائب رئيس غوغل لنظام التشغيل أندرويد وكروم أو أس تغريدة على حسابه الشخصي بشبكة تويتر الاجتماعية، أثارت التكهنات حول الاسم الجديد للإصدار القادم من نظام أندرويد الذي تطوره غوغل.

ونشر هيروشي لوكهيمر على تويتر صورة لكعكة مصنوعة من حلوى أوريو (Oreo)، دون أي تعليق باستثناء صورة "إيموجي" لوجه مفكر، مع توجيه التغريدة للمحرر في موقع "ذي فيرج" المعني بشؤون التقنية دان سيفيرت، وهو ما أعطى إشارة بإمكانية إطلاق اسم هذه الحلوى على الإصدار القادم من أندرويد.

ويدعم هذه التوقعات أن اسم الإصدار القادم سيبدأ بالحرف الإنجليزي "O"، تماشيا مع عادة غوغل بالتسلسل في أسماء إصدارات أندرويد وفق ترتيب حروف الأبجدية الإنجليزية.

وسيكون على غوغل -في حال اختيار أوريو اسما لإصدار أندرويد القادم- أن تعقد اتفاقية مع شركة موندليز إنترناشونال المالكة للحقوق التجارية للاسم.

وفي حال وقع الاختيار على اسم الحلوى الشهيرة، فلن تكون تلك المرة الأولى التي تطلق فيها غوغل اسم علامة تجارية لحلوى مملوكة لشركة أخرى على أحد إصدارات أندرويد، حيث سبق أن أطلقت اسم كيت كات على الإصدار 4.4.

واعتادت الشركة إطلاق أسماء حلوى على الإصدارات الجديدة لنظام تشغيل أندرويد منذ الإصدار "كب كيك" رقم 1.5، الذي جاء بعد الإصدارين التجريبيين ألفا وبيتا.

ولم يكن اسم أوريو الوحيد الذي أثاره مسؤول غوغل لإصدارات منتظرة لنظام أندرويد، حيث سبق أن نشر صورة لحلوى بوكي (Pocky) مع كتابة وسم 2018، كتلميح لإمكانية إطلاق الاسم على النسخة التي سيتم الكشف عنها العام القادم.

وكانت غوغل طلبت من المستخدمين العام الماضي المساعدة في تسمية الإصدار أندرويد 7.0، الذي أطلقت عليه اسم نوغا، بعد أن روجت له أول مرة تحت اسم أندرويد أن.

ويتوقع أن تزيح غوغل الستار عن الإصدار الجديد من نظام أندرويد خلال مؤتمرها القادم "آي/أو" 2017، المزمع في الفترة ما بين 17 و19 مايو/أيار المقبل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية