آيفون 8 قد يضم شريطا لمسيا مثل ماك بوك

iPhone 8 with a secondary display similar to macbook pro (KGI Research)
بحسب الرسومات فإن آيفون 8 سيأتي بشاشة بقياس 5.8 بوصة لكن فقط 5.15 بوصة منها ستكون قابلة للاستخدام

تتوالى التقارير التي تتحدث عن مواصفات هاتف شركة آبل المقبل آيفون 8، وآخرها تقرير للمحلل مينغ-تشي كو من شركة "كي جي آي سيكيوريتيز" الذي يقترح أن هاتف آيفون 8 المقبل سيتضمن شريطا لمسيا مشابها لما استحدثته آبل في حاسوب ماك بوك برو العام الماضي.

ويقول المحلل إن آيفون 8 سيأتي بشاشة كبيرة بقياس 5.8 بوصة من نوع "أولِد" (OLED)، لكن 5.15 بوصة فقط ستكون قابلة للاستخدام.

وبغض النظر عن الشاشة الكبيرة، فإن الهاتف سيأتي بقياس مشابه لهاتف آيفون 7 الحالي وهو بقياس 4.7 بوصة، ومن أجل تحقيق تلك المعادلة ستحتاج آبل إلى إلغاء حواف الشاشة، بحيث تصبح الواجهة الأمامية للجهاز عبارة عن شاشة كبيرة.

وبحسب الرسومات التوضيحية في الصورة، فإن الشركة ستحتفظ ببعض المساحة في الجزء السفلي من الجهة الأمامية للهاتف من أجل أزرار التنقل الافتراضية ليعمل هذا الجزء من الشاشة بما يشبه تقنية الشريط اللمسي في ماك بوك برو، مع زر "القائمة الرئيسية" الافتراضي.

ووفقا للمحلل، فقد وجدت آبل طريقة لإضافة المزيد من سعة وعمر البطارية بشكل يتوافق مع الحجم المتوفر للبطارية حاليا، حيث قد تتبنى الشركة اللوحات الرئيسية من نوع "بي سي بي" (PCB) التي توفر مساحة إضافية للبطارية في حال كانت اللوحة الرئيسية أصغر حجما.

ويذكر أن تقارير سابقة اقترحت أن آيفون 8 قد يأتي بغلاف كامل من الزجاج والفولاذ وقد لا يتضمن زر الرئيسية المعتاد أسفل الشاشة التي ستمتد على كامل الهاتف، وأن قارئ البصمة سيدمج في الشاشة، خاصة أن آبل حصلت مؤخرا على براءة اختراع لقارئ بصمة تحت الشاشة.

وتتحدث تقارير أخرى عن احتمال استخدام الشركة قارئا لقزحية العين ودعم للشحن اللاسلكي.

وتتوقع التقارير أن تطرح آبل ثلاثة هواتف جديدة، اثنان منها بمثابة إصدارات جديدة من هواتف آيفون 7 و7 بلس هما آيفون 7أس وآيفون 7 بلس أس، إلى جانب آيفون 8 الذي قد يحمل أيضا اسم آيفون برو.

المصدر : مواقع إلكترونية