مايكروسوفت تتهيأ للكشف عن "أقوى" منصة ألعاب

تؤكد التسريبات أن معالج الرسوميات في مشروع سكوربيو سيكون بقوة 6 تيرافلوب (مايكروسوفت)
تؤكد التسريبات أن معالج الرسوميات في مشروع سكوربيو سيكون بقوة 6 تيرافلوب (مايكروسوفت)

أعلنت شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت تاريخ ووقت مؤتمرها الصحفي على هامش معرض الترفيه الإلكتروني "إي 2017" الذي أكدت أنها ستكشف فيه عن منصة ألعاب جديدة تصفها بأنها الأقوى على الإطلاق.

وقالت في تغريدة عبر حساب أكس بوكس الرسمي على تويتر نشرتها الشركة أمس إن مؤتمرها الصحفي المعنون "أكس بوكس إي3" سيعقد يوم الأحد 11 يونيو/حزيران الساعة الثانية مساء في "مركز غالن" بمدينة لوس أنجلوس، أي قبل يومين من انطلاق معرض الترفيه الإلكتروني الذي يستمر حتى 15 من الشهر ذاته، كما قالت "استعد لأخبار ضخمة".

واستخدمت الشركة في التشويق للحدث الصورة ذاتها التي استخدمتها سابقا في الترويج للترقية المقبلة لمنصة ألعابها التي تحمل اسم "مشروع سكوربيو"، حيث تُظهر الصورة معالج رسوميات يحمل على ظهره شعار أكس بوكس ورمز "4كي" الذي يشير للدقة فائقة الوضوح.

وكانت مايكروسوفت كشفت في مؤتمرها الصحفي العام الماضي على هامش معرض "إي3 2016″، عن "أكس بوكس ون أس" وأعلنت "مشروع سكوربيو، حيث قالت وقتها إنها تعمل على أقوى جهاز ألعاب جرت صناعته على الإطلاق.

أما التسريبات الأخيرة بخصوص مشروع سكوربيو فتؤكد أن الجهاز سيضم معالج رسوميات (غرافيكس) بقوة 6 تيرافلوب، ويدعم اللعب بدقة عرض فائقة "4كي"، ويتضمن معالج ثماني النوى، ويأتي مع هيكلية مختلفة تتعلق بذاكرة الوصول العشوائي (رام)، ويتوافق مع ألعاب وملحقات الجهاز الحالي أكس بوكس ون.

ووعدت مايكروسوفت أن يكون سكوربيو أقوى بنحو أربع مرات ونصف من منصة أكس بوكس ون، وقد وصفه أحد مطوري أكس بوكس بأنه "آلة الجيل الثاني المطلقة".

وكانت الشركة أكدت سابقا أنها ستطرح جهاز الألعاب الجديد خلال العام 2017، ولذلك يتوقع أن تزيح الستار عن المنتج النهائي لمشروع سكوربيو خلال المؤتمر الصحفي المنتظر.

ملاحظة: في مجال الحوسبة فإن الفلوب هو مقياس لأداء الحاسوب، وهو اختصار لجملة "عملية فاصلة عائمة في الثانية" الذي يعتبر أدق من المصطلح العام "تعليمات في الثانية".

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تخطط مايكروسوفت لتوفير الألعاب الحصرية التي تطرحها لمنصتها “إكس بوكس ون” كي تعمل على حواسيب ويندوز أيضا، وتسعى إلى طرح أدوات تتيح للمطورين بناء ألعاب تتوافق مع المنصتين.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة