"ستيف جوبز" شركة إيطالية.. وآبل لا حيلة لها

الشقيقان فينسينزو وجياكومو وبينهما اسم الشركة وشعارها الذي يشبه في طريقة رسمه شعار تفاحة آبل (لابريسي)
الشقيقان فينسينزو وجياكومو وبينهما اسم الشركة وشعارها الذي يشبه في طريقة رسمه شعار تفاحة آبل (لابريسي)
بعد معارك قانونية استمرت سنوات تمكن الأخوان الإيطاليان فينسينزو وجياكومو بارباتو من الفوز في المعركة القانونية ضد شركة آبل، وحصلا على حقوق تسمية شركتهما باسم "ستيف جوبز" على اسم مؤسس شركة آبل الراحل الشهير، وفقا لموقع "لا ريبوبليكا نابولي" الإيطالي.

وتعود المعركة إلى عام 2012 عندما لاحظ أخوان أن آبل لم تسجل أبدا اسم "ستيف جوبز" كعلامة تجارية، وكان الشقيقان في طور بدء شركة جديدة للملابس والإكسسوارات بعد سنوات من صنع منتجات لعلامات تجارية أخرى، وقررا أن "ستيف جوبز" سيكون اسما مثاليا لعلامتهما التجارية الجديدة.

وكما هو متوقع عندما علمت آبل بذلك قاضت الأخوين على حقوق استخدام العلامة التجارية، لكن وفقا لموقع "لا ريبوبليكا نابولي" يبدو أن الشركة الأميركية خسرت في المحكمة وهاجمت الأخوين تحديدا بشأن شعار شركة ستيف جوبز، وهو حرف "j" مرسوم بطريقة خاصة حيث يظهر جانب الحرف الأيمن كأنه مقضوم، وتم وضع رسم ورقة تفاحة مكان نقطة الحرف، والتي تماثل تماما الورقة التي تظهر في شعار آبل وهو تفاحة مقضوم جانبها الأيمن.

ويخطط الأخوان لمواصلة العمل على منتجات جديدة تحت شعار "ستيف جوبز" والتي تتضمن حقائب وقمصان وبناطيل "جينز" وغيرها من الملابس والإكسسوارات.

وقد ذكر الأخوان في مقابلة مع النسخة الإيطالية من موقع بيزنس إنسايدر الإخباري أن الهدف من علامة ستيف جوبز هو أن يتمكنا في نهاية المطاف من طرح إلكترونيات في يوم ما رغم أنه لا توجد لديهم خطط واضحة لذلك حاليا، مما يعني أننا قد نشاهد في المتاجر يوما ما هاتف ستيف جوبز ينافس إلى جوار آيفون الذي أطلقه جوبز بنفسه.

المصدر : مواقع إلكترونية