واتساب توقف دعم هواتف بلاكبيري وويندوز فون القديمة

(FILE) A file picture dated 07 April 2016 shows the logo of the messaging application WhatsApp on a smartphone in Taipei, Taiwan. For the second time in six months, a Brazilian judge on 02 May 2016 ordered a temporary shutdown of the Facebook-owned WhatsApp messaging service. The ruling requires Brazilian mobile providers to block the service for 72 hours beginning at 1700 GMT on 02 May 2016. The order was issued in response to a motion from the Federal Police, who are
لن يعمل تطبيق واتساب على الهواتف المزودة بنظام بلاكبيري أو إس، وبلاكبيري 10 وهواتف ويندوز فون حتى الجيل 8.0 (الأوروبية)

أعلنت شركة واتساب عن إيقاف دعم الهواتف العاملة بأنظمة بلاكبيري وويندوز فون القديمة القليلة الاستعمال، وذلك مع نهاية العام الجاري.

وأوضحت الشركة صاحبة تطبيق التراسل الفوري الشهير، أنه سيتم إيقاف دعم نظامي بلاكبيري أو إس وبلاكبيري 10 وهواتف ويندوز فون القديمة حتى الجيل 8.0، وذلك اعتبارا من 31 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وأضافت الشركة المملوكة لفيسبوك، أن أصحاب تلك الأنظمة لن يتمكنوا من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة تفعيل الحسابات القديمة، لكن بإمكانهم مواصلة استعمال واتساب عليها مع احتمال تقييد وظيفة بعض الخصائص في أي وقت؛ نظرا لأنه لن يتم تطوير التطبيق لأنظمة التشغيل المذكورة سابقا.

وتنصح واتساب بترقية الهاتف الذكي إلى نظام تشغيل حديث، حيث يعمل تطبيق التراسل الفوري واتساب على أجهزة أندرويد بدءا من الإصدار 4.0، وأجهزة آبل الذكية بدءا من الإصدار "آي أو إس 7″، وكذلك هواتف ويندوز فون 8.1 على الأقل.

وإذا لم يرغب المستخدم في التخلي عن هاتف بلاكبيري، فيمكنه التفكير في الحصول على هاتف جديد مثل بلاكبيري "كي ون" أو بلاكبيري "موشن" التي تعتمد على نظام تشغيل أندرويد؛ حيث يعمل تطبيق واتساب دون أية مشكلات على هذه الأجهزة.

المصدر : الألمانية