واتساب توقف دعم هواتف بلاكبيري وويندوز فون القديمة

لن يعمل تطبيق واتساب على الهواتف المزودة بنظام بلاكبيري أو إس، وبلاكبيري 10 وهواتف ويندوز فون حتى الجيل 8.0 (الأوروبية)
لن يعمل تطبيق واتساب على الهواتف المزودة بنظام بلاكبيري أو إس، وبلاكبيري 10 وهواتف ويندوز فون حتى الجيل 8.0 (الأوروبية)

أعلنت شركة واتساب عن إيقاف دعم الهواتف العاملة بأنظمة بلاكبيري وويندوز فون القديمة القليلة الاستعمال، وذلك مع نهاية العام الجاري.

وأوضحت الشركة صاحبة تطبيق التراسل الفوري الشهير، أنه سيتم إيقاف دعم نظامي بلاكبيري أو إس وبلاكبيري 10 وهواتف ويندوز فون القديمة حتى الجيل 8.0، وذلك اعتبارا من 31 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وأضافت الشركة المملوكة لفيسبوك، أن أصحاب تلك الأنظمة لن يتمكنوا من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة تفعيل الحسابات القديمة، لكن بإمكانهم مواصلة استعمال واتساب عليها مع احتمال تقييد وظيفة بعض الخصائص في أي وقت؛ نظرا لأنه لن يتم تطوير التطبيق لأنظمة التشغيل المذكورة سابقا.

وتنصح واتساب بترقية الهاتف الذكي إلى نظام تشغيل حديث، حيث يعمل تطبيق التراسل الفوري واتساب على أجهزة أندرويد بدءا من الإصدار 4.0، وأجهزة آبل الذكية بدءا من الإصدار "آي أو إس 7″، وكذلك هواتف ويندوز فون 8.1 على الأقل.

وإذا لم يرغب المستخدم في التخلي عن هاتف بلاكبيري، فيمكنه التفكير في الحصول على هاتف جديد مثل بلاكبيري "كي ون" أو بلاكبيري "موشن" التي تعتمد على نظام تشغيل أندرويد؛ حيث يعمل تطبيق واتساب دون أية مشكلات على هذه الأجهزة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

دائما ما تظهر وظائف عملية جديدة بتطبيق واتساب، مثل وظيفة تنسيق الرسائل النصية ووظيفة البحث عن الرموز التعبيرية، غير أن هذه الوظائف الجديدة قاصرة على أجهزة أندرويد.

أضافت الصين واتساب إلى قائمة التطبيقات المحظورة في البلاد، في ضربة قوية لفيسبوك التي كانت تأمل العودة إلى الصين، وتأتي هذه الخطوة قبل انعقاد مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني الشهر المقبل.

أعلن موقع تطبيق التراسل الفوري "واتساب" اليوم الخميس أن عدد المستخدمين النشطين للتطبيق وصل إلى مليار مستخدم في اليوم الواحد، بعد أن كان مليار مستخدم شهريا العام الماضي.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة