فيسبوك تبدأ إخطار مستخدميها عند تحميل الصور

خاصية فيسبوك للإبلاغ عمن يحملون صور الآخرين لن تكون متاحة على الفور ببلدان بها قوانين صارمة بشأن الخصوصية (رويترز)
خاصية فيسبوك للإبلاغ عمن يحملون صور الآخرين لن تكون متاحة على الفور ببلدان بها قوانين صارمة بشأن الخصوصية (رويترز)

قالت فيسبوك إنها ستبدأ استخدام تقنية التعرف على الوجه لتبلغ مستخدمي شبكتها للتواصل الاجتماعي عندما يقوم آخرون بتحميل صور لهم إذا وافق المستخدمون على أن يحتفظ الموقع بقوالب لوجوههم.

وقالت الشركة في بيان أمس الثلاثاء إنها ستجعل الخاصية اختيارية للسماح للأشخاص بحماية خصوصياتهم، لكنها تعتقد أن البعض يودون أن يتم إخطارهم بشأن صور ربما لن يعرفوا بأمرها من دون ذلك.

وأضافت أن الخاصية لن تكون متاحة على الفور في كندا والاتحاد الأوروبي لأن قوانين الخصوصية بوجه عام أكثر صرامة في تلك المناطق. لكن الشركة عبرت عن أملها في أن تطبق الخاصية هناك في المستقبل.

وتطبق شركات التكنولوجيا العديد من الخصائص التي تعتمد على تقنية التعرف على الوجوه رغم المخاوف من كيفية استخدام بيانات الوجه. وفي سبتمبر/أيلول، كشفت أبل أن مستخدمي هاتفها الجديد آيفون تن بوسعهم فتح أجهزتهم باستخدام وجوههم.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

بدأت تويتر بإجراء تعديلات على سياسة الخصوصية بما يتيح لها توجيه إعلانات تناسب اهتمامات المستخدم، لكن لا يزال بإمكان المستخدمين الراغبين بالحفاظ على خصوصيتهم منعها من القيام بذلك بخطوات سهلة.

حدثت واتساب سياسة الخصوصية بما يتيح لها مشاركة معلومات الحساب لمستخدميها مع منصة فيسبوك، لكن يمكن مع ذلك للمستخدمين الراغبين في الحفاظ على خصوصيتهم منعها من القيام بهذا الأمر.

يقدر خبراء وصول عدد أجهزة "إنترنت الأشياء" بـ26 مليار جهاز بحلول 2020، ومع هذا العدد الهائل من الأجهزة المتصلة بالإنترنت تأتي مخاوف انتهاك الخصوصية، والاختراق الذي يهدد أمن المستخدمين.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة