تويتر تطلق وظيفة "خيوط" الجديدة

تتيح الوظيفة الجديدة تجميع عدة تغريدات تبعا للترتيب الزمني بما يبلغ 25 تغريدة
تتيح الوظيفة الجديدة تجميع عدة تغريدات تبعا للترتيب الزمني بما يبلغ 25 تغريدة
بعد زيادة عدد حروف التغريدة في خدمة التدوين المصغر تويتر، أعلنت الشركة الأميركية عن إطلاق وظيفة الخيوط (Threads) الجديدة التي تتيح للمستخدم إمكانية تجميع عدة تغريدات وفق الترتيب الزمني، بما يبلغ مجموعه 25 تغريدة، وبالتالي يتمكن من تحديث الأخبار وأن يحكي القصص والحكايات أو مواصلة الأفكار.

وتهدف تويتر من خلال وظيفتها الجديدة إلى أن يتمكن المستخدم من التعبير عن موضوع ما بطريقة أسهل وبشكل أكثر تنظيما، ومن خلال النقر على بند "Show this thread" يتم فتح مجموعة التغريدات المعروضة بشكل عام والمرتبة ترتيبا زمنيا، وذلك عن طريق زر الزائد (Plus) الجديد الذي يظهر عند إنشاء تغريدة جديدة.

ومن خلال هذا الزر، يتم جمع التغريدات في "خيط" جديد، ويعمل الزر "أضف تغريدة جديدة" على إضافة تغريدة جديدة إلى الخيط الموجود بالفعل، وتظهر التغريدات الجديدة في أعلى موضع، وفي العرض التالي يتم عرض التغريدات مرتبة زمنيا.

وأكدت تويتر أن طريقة العرض المعتادة في شبكتها لن تتغير كثيرا مع إدخال الوظيفة الجديدة، وتبعا لذلك فإنه سيتم عرض ثلاث تغريدات لكل خيط بحد أقصى في التايم لاين، ولا يتم إظهار المزيد من التغريدات إلا بعد الضغط عليها.

ومن المقرر أن يتم إطلاق وظيفة "الخيوط" خلال الأسابيع القادمة لأصحاب الأجهزة المتنقلة المزودة بنظام غوغل أندرويد ونظام "آي أو أس" الخاص بهواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية، إلى جانب إصدارات سطح المكتب من خدمة تويتر.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

اتخذ موقع التواصل الاجتماعي تويتر إجراءات جديدة صارمة ضد حسابات موثقة اشتهرت بمواقفها المتطرفة ومناصرتها لجماعات تؤمن بفكرة “تفوق العرق الأبيض”، ومن تلك الإجراءات سحب العلامة الزرقاء.

أعلن تويتر أمس زيادة الحد الأقصى لأحرف التغريدة الواحدة من 140 حرفا إلى 280 حرفا، وذلك بعدما اختبرت هذه الزيادة بنجاح على مدى شهر ونصف الشهر تقريبا.

تجري شركة تويتر اختبارا لنسخة جديدة من تطبيقها تحمل اسم “تويتر لايت” تستهدف فيها أجزاء العالم التي تعاني من ضعف باتصالات الإنترنت، وذلك لأن التطبيق يستخدم بيانات أقل لتسريع التحميل.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة