غوغل تحذف تطبيقات كروم من متجر الويب

متجر كروم على الويب أصبح يقتصر على الأدوات الإضافية والثيمات لمتصفح غوغل كروم (غوغل)
متجر كروم على الويب أصبح يقتصر على الأدوات الإضافية والثيمات لمتصفح غوغل كروم (غوغل)

حذفت شركة غوغل كل تطبيقات متصفح كروم من متجر الويب الخاص بالمتصفح بسبب عدم اهتمام المستخدمين بها، وبالتالي أصبح متجر الويب يقتصر على الأدوات الإضافية (extensions) لمتصفح كروم الشهير.

وكانت غوغل أعلنت عن هذه الخطوة بالفعل خلال صيف 2016، وأكدت أن التطبيقات المثبتة بالفعل ستعمل حتى بداية 2018 في متصفحها المخصص للحواسيب المزودة بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز وآبل ماك ولينوكس.

وبعد هذا التاريخ سيقتصر عمل تطبيقات كروم على الحواسيب المزودة بنظام كروم أو إس، ومن المقرر إطلاق ما تعرف باسم تطبيقات الويب التقدمية (Progressive Web Apps) المعروفة اختصارا باسم "PWA" والتي يمكن تنزيلها على سطح المكتب.

وتخطط الشركة لإطلاق وظائف "تطبيقات الويب التقدمية" في منتصف عام 2018، وستتيح للمستخدمين تنزيل تطبيقات الويب على سطح المكتب وتشغيلها من خلال الأيقونات والاختصارات.

يذكر أن كروم لنظام أندرويد يدعم بالفعل تطبيقات الويب التقدمية، وهي تهدف إلى جعل الويب يبدو كأنه تطبيق محلي مثبت على الجهاز.

ورغم أن تطبيقات كروم اختفت حاليا من إمكانية اكتشافها لكن يمكن تحميلها برابط مباشر، كما يمكن أيضا استدعاء تطبيقات كروم المثبتة في متصفح كروم عن طريق أيقونة اختصار التطبيقات الموجود على الجهة اليسرى لشريط العلامات المرجعية أو من خلال إدخال الأمر "chrome://apps" في شريط العنوان بمتصفح غوغل.

المصدر : الألمانية