غوغل تسد 37 ثغرة أمنية في متصفح كروم 63

سدت غوغل 37 ثغرة بمتصفح غوغل كروم وجاءت ببعض المزايا الجديدة (رويترز)
سدت غوغل 37 ثغرة بمتصفح غوغل كروم وجاءت ببعض المزايا الجديدة (رويترز)

أعلنت غوغل أنها سدت 37 ثغرة أمنية في الإصدار 63.0.3239.84 الجديد من متصفح كروم، وعلى الرغم من أن الإصدار الجديد لا يشمل وظائف جديدة عديدة، فإن الشركة الأميركية أجرت تعديلات كبيرة، خاصة إصدار كروم المخصص للأجهزة الجوالة المزودة بنظام التشغيل أندرويد.

وأوضحت الشركة أن هناك 19 ثغرة أمنية تم اكتشافها بواسطة خبراء الأمان الخارجيين، وتم إبلاغ غوغل بها، وتم تصنيف إحدى الثغرات الأمنية بأنها حرجة، وهو ما يتعلق ببروتوكول "كويك" (QUIC)، الذي يعمل على تسريع عملية نقل البيانات المشفرة بين المتصفح وخادم الويب عن طريق بروتوكول "TSL 1.3" (بروتوكول طبقة النقل الذي يؤمن الاتصالات لجيميل).

بالإضافة إلى وجود ثلاث ثغرات أمنية خطرة في أداة (pdfium)، وهي عارض ملفات أدوبي أكروبات (pdf) المدمج في متصفح كروم، علاوة على الكثير من ثغرات الانتحال التي تم سدها في سطر العنوان المعروف باسم "أومني بوكس" (Omnibox) في متصفح كروم، كما قام المطورون بإصلاح مرشح جافا سكريبت غير الكافي في سطر العنوان أومني بوكس.

ومن المزايا التي أتى بها المتصفح لنظام أندرويد أوريو ميزة الاختيار الذكي للنص التي توصي بالتطبيقات للمستخدمين استنادا إلى النص الذي يختارونه ضمن أي وثيقة أو بريد إلكتروني أو صفحة ويب.

وميزة عزل موقع الويب التي تتيح للمستخدم عزل صفحات ويب معينة بحيث يتم تحميل المحتوى منها بشكل منعزل مما يضمن أن تلك الصفحات لا تشارك العمليات مع الصفحات الأخرى.

المصدر : مواقع إلكترونية,الألمانية