مشاكل في تفعيل آيفون إكس الجديد

A customer looks at her Apple iPhone X at an Apple store in New York, U.S., November 3, 2017. REUTERS/Lucas Jackson
يبدأ سعر آيفون إكس الجديد بألف دولار ويزيد بعد ذلك تبعا لسعة التخزين الداخلية (رويترز)

ذكر عدد من مستخدمي هاتف آيفون إكس الجديد في تغريدات على تويتر أنهم لم يتمكنوا من تفعيل هواتفهم الجديدة التي اشتروها، مع ظهور رسالة بوجود خلل في خادم التفعيل، ويبدو أن المشكلة تؤثر على بعض مستخدمي شبكات الاتصال الأميركية "أي تي آند تي" و"فيرايزون" و"سبرنت".

وعند محاولة تفعيل الهاتف -الذي طُرح في الأسواق أمس الجمعة بسعر يبدأ من ألف دولار- ظهرت لبعض المستخدمين الرسالة التالية "لا يمكن تفعيل هاتفك الآيفون لأن خادم التفعيل غير متاح مؤقتا. حاول وصل آيفونك بآيتونز لتفعيله، أو حاول مجددا بعد بضع دقائق، وإذا استمرت المشكلة تواصل مع دعم آبل".

أما الذين تمكنوا من تفعيل هواتفهم أمس فقالوا إن العملية كانت بطيئة وتطلبت عدة محاولات كي تنجح. وقد تكون هذه المشكلة متعلقة بالشبكة بحسب قول أحد المستخدمين، أو ربما تكون شيئا أكثر خطورة، وفقا لموقع "ذي فيرج" المعني بشؤون التقنية.

وتعليقا على المشكلة، قالت كل من شركتي "فيرايزون" و"أي تي آند تي" إن مشكلة تأخر التفعيل ليست مرتبطة بمستخدمي شبكتها بشكل خاص، مع إقرارهما بما واجهه بعض المستخدمين من مشكلة في تفعيل الهاتف، في حين رفضت شركة "سبرنت" التعليق على الأمر.

ويرى موقع "ذي فيرج" أن المشكلة قد تكون مرتبطة بالهواتف التي تم شراؤها مباشرة من آبل وليس من إحدى شركات الاتصال. وقد حاول "ذي فيرج" التواصل مع آبل لكن الشركة لم تستجب لطلب التعليق على المسألة.

 

المصدر : مواقع إلكترونية