بالذكاء الاصطناعي.. حسّن دقة صورك القديمة مجانا

يجب إنشاء حساب ثم رفع الصور إلى موقع الويب ليتولى تحليلها ثم تحسين جودتها
يجب إنشاء حساب ثم رفع الصور إلى موقع الويب ليتولى تحليلها ثم تحسين جودتها

مع زيادة التطور التقني لم تعد الصور القديمة التي ترجع إلى الفترات الأولى للتصوير الرقمي جيدة بدرجة كافية، حيث عادة ما تكون صغيرة أو بدقة وضوح محدودة أو مشوهة، وهو الأمر الذي لا يتناسب مع عادات المشاهدة حاليا.

ويقدم موقع الويب "لتس إنهانس" (letsenhance.io) المجاني حلا لهذه المشكلة، حيث يعمل على تحسين دقة وضوح الصور الرقمية القديمة عن طريق تقنية تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي الذي يقوم بتحليل الصورة وتحسينها، ولكن الأمر يتطلب من المستخدم تحميل الصور المعنية على موقع الويب.

ويقول الموقع إنه يستطيع إزالة تشوهات صور "jpeg"، ورفع قياس الصورة حتى أربعة أضعاف مع الحفاظ على جودتها، كما يستطيع الذكاء الاصطناعي إضافة التفاصيل الناقصة إلى الصورة لجعلها تبدو طبيعية أكثر.

ويوفر موقع الويب للمستخدم إمكانية استعمال ثلاثة مشرحات للصور، هي: "أنتي" (anti-jpeg) و"بورينغ" (boring) و"ماجيك" (magic)، وبينما لا يظهر تأثير واضح للمرشح الأول يوفر المرشحان الآخران في كثير من الحالات إمكانية تكبير الصور التي تم تحميلها على الموقع بدون فقدان واضح في الجودة، ويعمل مرشح "ماجيك" مع الصور بشكل جيد، ويظهر مرشح "بورينغ" مع الشعارات والغرافيك.

ومع ذلك لا يتعين على المستخدم توقع المعجزات من هذه الخدمة المجانية التي سرعان ما تصل إلى حدودها القصوى، ويجب عليه في البداية إنشاء حساب مستخدم والانتظار لبعض الوقت لأن معالجة الصور قد تستغرق وقتا طويلا.

المصدر : الألمانية