"ستريك" ميزة أخرى تنسخها فيسبوك من سناب شات

نسخت فيسبوك من قبل بعض أشهر مزايا سناب شات ونقلتها إلى تطبيقاتها المتنوعة (رويترز)
نسخت فيسبوك من قبل بعض أشهر مزايا سناب شات ونقلتها إلى تطبيقاتها المتنوعة (رويترز)

من المعروف أن شركة فيسبوك تعشق استنساخ مزايا سناب شات في تطبيقاتها المتنوعة بهدف إعاقة زخم حركة هذا التطبيق الذائع الصيت بين المراهقين والشباب.

فقد سبق أن نسخت الشركة ميزة "القصص" من سناب شات ونقلتها إلى تطبيقات فيسبوك وإنستغرام وواتساب، ثم أخذت ميزة "مرشحات الوجه" الشائعة في سناب شات ومزايا الكاميرا، ونقلتهما إلى تطبيقاتها، والآن تضع فيسبوك نصب عينيها ميزة "ستريك" لسناب شات، وهي عبارة عن لعبة تشجع الأصدقاء على تبادل الرسائل مع أصدقائهم لعدد متواصل من الأيام.

وعلى غرار ميزة سناب شات ستريك، فإن ميزة فيسبوك ماسنجر ستريك تضم حالة إيموجي للشخص الذي تخوض معه لعبة ستريك. ويبدو أن فيسبوك تختبر حاليا الميزة الجديدة على عدد محدود من الحسابات.

ولم يتضح إن كان هذا مجرد اختبار محدود لن يصل إلى كافة حسابات فيسبوك أم إنه خطوة أولية قبل طرح الميزة لكافة المستخدمين، خاصة وأنه ليس كل المزايا التي تنقلها فيسبوك من سناب شات تكون ناجحة.

وأصبحت "ستريك" جزءا شعبيا من سناب شات بفضل جمهور التطبيق الشاب، حيث يستخدم سناب شات الميزة لتشجيع مستخدميه على إرسال المزيد من السنابات، كما يُحذر الأصدقاء عند اقتراب انتهاء صلاحية "سناب ستريك".

وإذا كانت فيسبوك تستعد لاستنساخ هذه الميزة فإنها ربما ستظهر أيضا في إنستغرام وواتساب، وما دامت فيسبوك تسعى بيأس لاستنساخ مزايا سناب شات فإنها بالتأكيد ستعمل على نشر هذه الميزة لجميع مستخدميها لإبقائهم مندمجين في خدماتها.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أعلنت إنستغرام عن إضافة مرشحات (فلاتر) الوجوه لميزة القصص في تطبيقها للهواتف الذكية، المقتبسة من تطبيق سناب شات، مما يؤكد أن فيسبوك -المالكة لإنستغرام- مستمرة في حربها ضد هذا التطبيق.

تخطط شركة سناب شات لإطلاق منصة واقع معزز فنية جديدة، تستند إلى عرض بعض الأعمال الفنية الشهيرة في مناطق محددة حول العالم، في الواقع المعزز الذي يمكن للمستخدمين مشاهدته بهواتفهم.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة