أميركي يريد إثبات كون الأرض ليست كروية

هيوز: لا أحد في تاريخ البشرية غيري قد صمم وبني وأطلق صاروخه الخاص به (اسوشيتد برس)
هيوز: لا أحد في تاريخ البشرية غيري قد صمم وبني وأطلق صاروخه الخاص به (اسوشيتد برس)

مايك هيوز رجل أميركي مقتنع بأن الأرض ليست كروية وإنما مسطحة يحيط بها جدار من الجليد، وسيقوم برحلة جوية يوم السبت 25/11/2017 لإثبات ما ذهب إليه.

تقول صحيفة لوفيغارو إن هذا الرجل البالغ من العمر 61 عاما سينطلق من صحراء موهافي الأميركية على متن صاروخه المحلى الصنع "لوضع حد للفكرة السائدة بأن الأرض مستديرة مثل الكرة"، وليست كما تدعي ناسا الواقعة "تحت سيطرة الماسونيين المروجين لكروية الأرض"، حسب زعم هيوز.

ولإثبات ما ذهب إليه قضى هيوز السنوات القليلة الماضية منهمكا في بناء صاروخ من المواد المعاد تدويرها، ويأمل أن يتمكن من التحليق على ارتفاع 550 مترا وبسرعة 800 كيلومتر في الساعة لأخذ صورة للأرض.

وتعليقا على ما يقوم به يقول هيوز لوكالة آسيوشيتد برس "لا أومن بالعلم، وأعرف ماهية الديناميكا الهوائية، وديناميات السوائل وكيف تتحرك الأشياء في الهواء، لكن هذا ليس علما، بل هو مجرد صيغة من الصيغ".

وليست هذه أول محاولة لهذا المغامر، إذ كان قد حلق بجهاز آخر من صنعه في عام 2014 ووصل إلى ارتفاع 418 مترا، لكن صاروخه انفجر في الجو، ولولا المظلة التي استخدمها للقفز لكان قد قضى في الحادث.

لكن ذلك لم يزده إلا إصرارا إذ يقول "أحب القيام بأشياء غير مألوفة، لا يمكن لأحد غيري فعلها، ولا أحد في تاريخ البشرية قد صمم وبني وأطلق صاروخه الخاص به".

وترعى جماعة بحثية تقول إن الأرض مسطحة نشاطات هيوز هذه، وسينطلق الصاروخ يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري من مدينة أمبوى المهجورة فى كاليفورنيا، وسيتم بث الإطلاق مباشرة على قناة هيوز على يوتيوب قبل منتصف الليل بتوقيت غرينتش.

المصدر : لوفيغارو