أمازون تتيح لك تجربة منتجاتها في منزلك افتراضيا

تتيح الميزة الجديدة لمستخدمي تطبيق أمازون الاختيار من آلاف المنتجات ورؤية كيف ستبدو في منازلهم (أمازون)
تتيح الميزة الجديدة لمستخدمي تطبيق أمازون الاختيار من آلاف المنتجات ورؤية كيف ستبدو في منازلهم (أمازون)
أضافت شركة أمازون دعم الواقع المعزز إلى تطبيقها للهواتف الذكية مستخدمة حزمة تطوير تطبيقات الواقع المعزز لشركة آبل "أي آر كيت" (ARKit) كي تتيح لزبائنها تجربة كيف ستبدو الأشياء في منازلهم بشكل افتراضي قبل شرائها من المتجر الإلكتروني.

وتدعى الميزة الجديدة "أي آر فيو" (AR View)، ومن خلالها يمكن للمستخدمين الاختيار من بين آلاف المنتجات التي تبيعها أمازون مثل زينة المنزل والإلكترونيات ومنتجات المكتب المنزلي والألعاب، وإحلالها بشكل افتراضي في المنزل.

وباستخدام الأداة يمكن للمستخدم تحريك وتدوير العنصر في نمط المعاينة المباشرة لكاميرا الهاتف في الزمن الحقيقي لرؤية كيف سيبدو وما إذا كان سيلائم منزله.

ولتشغيل هذه الميزة عليك فتح تطبيق أمازون في هاتفك ثم النقر على أيقونة الكاميرا في شريط البحث، ثم النقر على "أي آر فيو" واختيار المنتج الذي تريد. وبإمكانك استخدام اصبع واحد لتحريك العنصر واصبعين لتدويره، مع الإشارة إلى أن الميزة الجديدة تتوفر حاليا لهاتف آيفون 6إس والنسخ الأحدث التي تعمل بنظام التشغيل آي أو إس 11.

ولا تعتبر هذه أول أداة لتجربة الأثاث في الواقع المعزز، فقد طرحت شركة إيكيا تطبيقا مشابها في سبتمبر/أيلول الماضي يستخدم أيضا حزمة آبل لتطوير تطبيقات الواقع المعزز "أي آر كيت"، إلى جانب العديد من الشركات الأخرى.

المصدر : مواقع إلكترونية