آبل تؤجل طرح مكبرات "هومبود" الذكية للعام المقبل

بتأجيل طرحها مكبرات هومبود تفقد آبل فرصة اختراق سوق مكبرات الصوت الذكية في موسم الأعياد (آبل)
بتأجيل طرحها مكبرات هومبود تفقد آبل فرصة اختراق سوق مكبرات الصوت الذكية في موسم الأعياد (آبل)
أعلنت شركة آبل عن تأجيل طرح مكبرات الصوت المنزلية الذكية "هومبود" إلى العام 2018، بعد أن كان مقررا طرحها في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال متحدث باسم الشركة "لا نطيق الانتظار حتى يجرب الناس هومبود، مكبرات صوت آبل اللاسلكية المبتكرة للمنزل، لكننا نريد وقتا أطول قليلا قبل أن تصبح جاهزة لزبائننا"، وأضاف "سنبدأ بطرحها في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا مطلع العام 2018".

وتمثل مكبرات الصوت هومبود أول دخول لآبل في سوق مكبرات الصوت المنزلية الذكية، وستُطرح بسعر 349 دولارا، وهي تعِد بجودة صوت فريدة وبدمج بعض أدوات سيري الذكية.

وتستحوذ على السوق حاليا مكبرات صوت منزلية بأسعار مقبولة لشركات مثل سونوس وسوني ولينوفو، وهي تستخدم مساعِدات ذكية مثل أمازون أليكسا وغوغل أسيستنت وحتى مايكروسوفت كورتانا.

وستعتمد مكبرات هومبود على سيري في وظائفها الذكية، كما ستعمل مع منصة آبل للمنزل الذكي "هوم كت" وخدمة "آبل ميوزك" للموسيقى، لكن من غير المعروف عدد التطبيقات الأخرى التي ستعمل مع مكبرات الصوت.

ويشكل تأخير طرح مكبرات هومبود فرصة لأمازون وغوغل لتعزيز حضورهما أكثر في مكبرات الصوت المنزلية الذكية، وذلك أن تفويت آبل موسم الأعياد لطرح مكبراتها سيُفقدها فرصة بيعها لمتسوقين في مزاج عال للشراء وسيفقدها فرصة اختراق الأسواق الناشئة.

ويأتي إعلان آبل تأجيل طرح مكبراتها في وقت تقدم فيه غوغل وأمازون تخفيضات كبيرة على سلسلة منتجاتها من مكبرات الصوت خلال "الجمعة السوداء" وما بعدها، مما يمكن أن يقلل من عملاء "هومبود" المحتملين.

المصدر : مواقع إلكترونية