تويتر يتشدد مع المغردين ذوي النزعات المتطرفة

تويتر قرر سحب العلامة الزرقاء من بعض الحسابات اليمينية المتطرفة (رويترز)
تويتر قرر سحب العلامة الزرقاء من بعض الحسابات اليمينية المتطرفة (رويترز)

اتخذ موقع التواصل الاجتماعي تويتر إجراءات جديدة صارمة ضد حسابات موثقة اشتهرت بمواقفها المتطرفة ومناصرتها لجماعات تؤمن بفكرة "تفوق العرق الأبيض".

وتضمنت الإجراءات التي اتخذتها إدارة تويتر سحب العلامة الزرقاء من بعض الحسابات اليمينية المتطرفة مثل "غيسون كيسلر"، و"ريشارد سبينسر".

وكان الموقع قد أعلن في وقت سابق تعليق عملية توثيق الحسابات ومنح العلامة الزرقاء، وذلك لأسباب عدة، منها سوء الاستخدام والتفسير الخاطئ لعملية التوثيق على أنها "تأييد لمواقف صاحب الحساب أو مؤشر على الأهمية" بحسب بيان الموقع.

وأضاف الموقع عبر حسابه الرسمي في تويتر "نحن ندرك أننا خلقنا هذا الإرباك ونحتاج إلى حله".

في غضون ذلك، أكد الموقع أنه يعمل على نظام جديد للتوثيق سيعلن عنه في وقت لاحق.

ويأتي قرار تويتر في حق المغردين ذوي النزعات المتطرفة بعد نحو أسبوع من إعلانه زيادة الحد الأقصى لأحرف التغريدة من 140 حرفا إلى 280 حرفا، وذلك بعدما اختبرت هذه الزيادة بنجاح على مدى شهر ونصف الشهر تقريبا.

وأوضح تويتر أن التغريدة المضاعفة الطول أصبحت متاحة بكل اللغات التي كان الناطقون بها يجدون مشكلة في التغريد بالحد الأقصى السابق، ولا سيما بالأحرف اللاتينية مثل الإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

لكن الخاصية الجديدة لن تكون متاحة باللغات الصينية واليابانية والكورية وسواها من اللغات التي تعتبر أكثر اختصارا، إذ إن تلك اللغات تتيح تقديم ما يقرب من ضعف كم المعلومات بالحرف الواحد مقارنة بالعديد من اللغات الأخرى.

المصدر : الجزيرة