بنكيو تطرح بروجيكتور " 4 كي" بسعر منافس

benq w1700 projector
يدعم البروجيكتور دقة 4كي وإتش دي آر وتطرحه الشركة بسعر 2105 دولارات (بنكيو)

كشفت شركة بنكيو التايوانية عن جهاز إسقاط ضوئي (بروجيكتور) يدعم دقة 4 كي وتقنية "المدى الديناميكي العالي" (أتش دي آر) وبسعر قد يُعتبر مشكلة كبيرة بالنسبة لمعظم أجهزة الإسقاط الضوئي التي تملك المواصفات ذاتها.

ذلك أن أجهزة البروجيكتور تتنوع في جودتها وأسعارها بشكل كبير هذه الأيام، وأصبحت تمثل لدى الكثيرين بديلا جيدا عن شاشة التلفزيون الكبيرة المكلفة، عند الرغبة في الحصول على شاشة سينمائية منزلية، لكن الأمر يختلف كثيرا عند الرغبة في شراء بروجيكتور يدعم دقة 4 كي حيث يعني ذلك سعرا يبلغ نحو عشرة أضعاف شاشة تلفزيون بدقة 4 كي.

ويقدم بروجيكتور بنكيو "دبليو 1700" بديلا أرخص، حيث تطرحه الشركة بسعر يبلغ نحو 2105 دولارا، ورغم أن هذا السعر لا يعتبر رخيصا بمقياس الكثيرين، حيث يمكن شراء تلفزيون أولِد بقياس 55 بوصة بدقة 4 كي بالسعر ذاته، إلا أنه يظل أرخص بكثير من معظم الخيارات الأخرى من بروجيكتورات 4 كي المتوفرة حاليا والتي قد يصل معدل سعرها إلى ثمانية آلاف دولار.

ولم تقدم بنكيو معلومات كثيرة بشأن تفاصيل هذا الجهاز، لكنه يدعم تقنية المدى الديناميكي العالي HDR10، ويدعم تصحيح انحراف الصورة وتقريبها بمقدار 1.2x لتسهيل تعديل الصورة.

وتقول الشركة إن البروجيكتور الجديد سيتاح في أوروبا ابتداء من يناير/كانون الثاني المقبل، لكنها لم تذكر شيئا عن موعد طرحه في المنطقة العربية أو الأسواق الأخرى.

المصدر : الألمانية