إقبال كبير على آيفون إكس رغم مشاكله

إقبال كثيف شهدته متاجر آبل للبيع بالتجزئة حول العالم عند طرح آيفون إكس مطلع الشهر الجاري (رويترز)
إقبال كثيف شهدته متاجر آبل للبيع بالتجزئة حول العالم عند طرح آيفون إكس مطلع الشهر الجاري (رويترز)

تقارير عديدة تحدثت عن ظهور خط الموت الأخضر في بعض هواتف آيفون إكس الجديد، وأخرى عن عدم استجابة الهاتف في درجات الحرارة الخارجية الباردة، وثالثة عن سهولة كسر شاشته عند سقوطه من مسافة أقل من متر، إلى جانب إقرار الشركة ذاتها باحتمال تعرض شاشة "أولِد" في الهاتف الجديد لمشاكل، لكن كل ذلك لم يُضعف أبدا الطلب الكبير على شراء الهاتف الذي ربما تتجه مبيعاته نحو أرقام قياسية.

ويحمل آيفون إكس في طياته تصميما ثوريا جديدا بالنسبة لشركة آبل، حيث تملأ الشاشة واجهته الأمامية تقريبا باستثناء مساحة صغيرة حول الكاميرا والمستشعرات العلوية، كما أزالت زر الرئيسية وانتقلت إلى تقنية "هوية الوجه"، واعتبرت كاميرته أفضل كاميرا هاتف ذكي حتى الآن، كما نالت شاشته أعلى علامة باختبار الجودة؛ مما جعله بحق هاتف الذكرى العاشرة على إطلاق أول آيفون.

ولذلك؛ فإن الاهتمام بهذا الهاتف وصل إلى مستويات لم تُشاهد منذ سنوات، كما أن الشركة تعمل من أجل تجاوز صعوبات الإنتاج المبكر التي أدت إلى طرح عدد محدود منه في يوم إطلاقه قبل ثمانية أيام.

وفي هذا الإطار، كشف بحث جديد للمحلل المعروف مينغ تشي-كيو، صاحب التحليلات والتوقعات الدقيقة بشأن آبل، أن إنتاج آيفون إكس حتى نهاية هذا العام سيتراوح بين 25 و27 مليون وحدة، ومن المتوقع أن يزيد الإنتاج بنسبة 45% خلال الربع الأول لعام 2018.

ويتماشى ذلك مع المشترين المهتمين الذين يريدون ربما تأجيل شراء الهاتف حتى تبدأ بعض المراجعات والانطباعات الأولية عن آيفون إكس بالظهور. ويشير موقع آبل حاليا إلى أنه سيتم شحن آيفون إكس للمشترين بين ثلاثة وأربعة أسابيع.

ومن النقاط المثيرة التي ذكرها كيو أن إنتاج آيفون 8 سينخفض بنسبة 60% مطلع العام المقبل، وهذه الحقيقة تشير إلى أن الطلب على آيفون إكس هائل.

من ناحية أخرى تشير التقارير إلى أن مبيعات آيفون 8 بلس فوق التوقعات الأولية، مما يثبت أن زبائن آبل يفضلون شراء الهواتف الأرقى للشركة.

ومع ذلك، يجب الانتظار حتى صدور تقرير أرباح آبل التالي للتأكد حقا من مدى شعبية آيفون إكس، ويتوقع دليل آبل للأرباح نهاية سنة واعدة، حيث قالت الشركة للمستثمرين إنهم يتوقعون عائدات تتراوح بين 84 و87 مليار دولار، كما يتوقع العديد من المحللين أن يساعد آيفون إكس شركة آبل في بيع رقم قياسي من هواتف آيفون في 2018.

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية