إنستغرام تضيف دعم اللغة العربية إلى تطبيقها

يضيف التحديث الجديد الدعم للغات العربية والفارسية والعبرية (إنستغرام)
يضيف التحديث الجديد الدعم للغات العربية والفارسية والعبرية (إنستغرام)

بدأت إنستغرام اعتبارا من أمس الثلاثاء بإضافة الدعم للغات التي تكتب وتقرأ من اليمين إلى اليسار، بدءا باللغات العربية والفارسية والعبرية.

وطال انتظار العرب كثيرا لمثل هذا التحديث الذي يتيح لهم تغيير لغة تطبيق مشاركة الصور المعروف إلى لغتهم الأم، وبحسب الشركة فإنها اضطرت إلى إعادة تنسيق كامل التطبيق لتوفير انسياب النص المعاكس، وفقا لموقع تك كرنتش المعني بشؤون التقنية.

وتدعم إنستغرام منذ مدة لغات عدة مثل الصينية والكورية واليابانية التي تقرأ من اليمين إلى اليسار ومن أعلى إلى أسفل، لكنها لم تدعم من قبل اللغات التي تكتب حصريا من اليمين إلى اليسار.

وسيظل على إنستغرام دعم لغات أخرى مثل الأوردو، لكن الشركة -المملوكة لفيسبوك– فضلت البدء باللغات الرسمية للدول لمساعدة المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويشكل مستخدمو نظام أندرويد أكثر من 70% بين المتحدثين بالعربية، وقد أصبح التحديث متاحاً منذ أمس لهذا النظام، في حين سيأتي الدعم لنظام آي أو إس قريبا. ووفقا لموقع تك كرنتش فإن هناك أكثر من ستين مليون مستخدم لإنستغرام في العالم العربي.

وقالت الشركة في مدونتها "مع هذا التحديث نأمل أن يتمكن أناس أكثر حول العالم من التواصل مع الآخرين وفي ما يهمهم".

وتوجد تفضيلات اللغة ضمن قائمة الإعدادات وسيظهر خيار اللغة العربية من بين اللغات المتاحة إذا تم تثبيت التحديث مسبقا. 

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

طرحت إنستغرام أداة جديدة في تطبيقها لهواتف "أندرويد" و"آي أو أس"، تتيح للمستخدمين الحصول على تأثير التقريب السريع نحو هدف الكاميرا بنقرة واحدة، بدلا من استخدام التقريب اليدوي بكاميرا الهاتف.

أطلقت فيسبوك ميزة جديدة تتيح للمستخدمين نشر قصص إنستغرام عبر قصص فيسبوك. وتتوفر الميزة حاليا للمستخدمين في الولايات المتحدة، لكن يتوقع إطلاقها تدريجيا لجميع المستخدمين.

أعلنت إنستغرام إطلاق ميزتين جديدتين: الأولى التصويت الذي يتيح للمستخدم طرح أسئلة على الأصدقاء مصحوبة بإجابتين محتملتين، والثانية استخلاص الألوان من الصور واستخدامها في النصوص وفرشاة الألوان.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة