"نتفلكس" ترفع رسوم الاشتراكات الشهرية بخدماتها

Attendees wait in line to enter the Netflix booth at Comic Con International in San Diego, California, U.S., July 21, 2017. REUTERS/Mike Blake
تأتي هذه الزيادة برسوم الاشتراكات مع ضخ نتفلكس المزيد من الأموال في إنتاج برامج وأفلام جديدة أصلية (رويترز)

قررت شركة نتفلكس الأميركية المتخصصة بخدمة بث الفيديو رفع رسوم الاشتراكات الشهرية في خدمتيها القياسية والممتازة لجميع المشتركين الجدد، على أن تبدأ رفعها للمشتركين الحاليين بوقت لاحق.

فقد أصبحت رسوم اشتراك الخدمة القياسية (standard) -التي تتيح للعملاء مشاهدة بث العروض التلفزيونية والأفلام بدقة الوضوح العالي (HD) على شاشتين كحد أقصى في الوقت ذاته- 10.99 دولارات شهريا ارتفاعا من 9.99 دولارات.

أما الخدمة الممتازة (premium) -التي تتيح مشاهدة البث على أربع شاشات متزامنة كحد أقصى (إضافة إلى مشاهدة البث بدقة 4كي)- فقد أصبحت الآن مقابل 13.99 دولارا صعودا من 11.99.

أما الأساسية (basic) التي تتيح للمستخدمين مشاهدة البث على شاشة واحدة ولا تتيح مشاهدة الفيديو بدقة الوضوح العالي أو 4كي، فستظل رسومها كما هي 7.99 دولارات.

ولن يؤثر تغيير الأسعار على الأعضاء الحاليين حتى الآن، وفقا لموقع مشابل المعني بشؤون التقنية.

ووفقا لمتحدث باسم نتفلكس، فإنه سيتم إخطار المستخدمين بالأسعار الجديدة استنادا إلى اشتراكاتهم الشهرية وسيحصلون على تنبيها قبل ثلاثين يوما من دخول التغيير حيز التنفيذ. وستبدأ الشركة بإخطار الأعضاء بهذا التغيير ابتداء من 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

أما بالنسبة للمشتركين الجدد في الخدمة، فإن الأسعار الجديدة أصبحت سارية المفعول في الولايات المتحدة ابتداء من الخميس الماضي.

وقالت الشركة في بيان "من حين لآخر تتغير خطط وتسعيرات نتفلكس مع إضافة المزيد من العروض التلفزيونية والأفلام الحصرية، وتقديم مزايا جديدة وتحسين التجربة الكلية لنتفلكس لمساعدة الأعضاء في العثور على شيء رائع يشاهدونه بشكل أسرع".

وتأتي هذه الزيادة مع ضخ الشركة المزيد من الأموال في إنتاج برامج جديدة أصلية، وقد التزمت بمبلغ 15.7 مليار دولار في اتفاقيات بث الفيديو، من بينها ستة مليارات مخصصة لعام 2017 وحده.

يُذكر أن الشركة كانت رفعت العام الماضي رسوم الاشتراك بخطتها القياسية من 8.99 إلى 9.99 دولارات.

المصدر : مواقع إلكترونية