سوني تطلق سماعة تلفاز متنقلة بريموت كنترول وراديو

sony srs-lsr100 a wireless speaker or tv remote control
بفضل خاصية الحماية من رذاذ الماء يمكن استخدام السماعة بالمطبخ أو الحمام (سوني)
كشفت شركة سوني اليابانية عن جهاز جديد عبارة عن سماعة لاسلكية للتلفاز تشتمل على أزرار للتحكم بالتلفاز عن بعد (ريموت كنترول عام) بالإضافة إلى راديو رقمي، ويمكن حملها بسهولة من خلال المقبض، وتحمل الاسم "SRS-LSR 100".

وتعمل سماعة التلفاز المتنقلة على الحد من الاختلافات حول شدة الصوت أثناء المشاهدة الجماعية للتلفاز، فإذا كان أحد الأشخاص يعاني من ضعف السمع فيمكنه وضع السماعة بجانبه، في حين يستمع بقية الأشخاص إلى صوت التلفاز العادي، علاوة على إمكانية توصيل سماعة رأس بها.

وتتم مواءمة شدة الصوت بسماعة التلفاز الجديدة وفقا للضوضاء المحيطة تلقائيا. ولا يشتغل الريموت كنترول العامل بالأشعة تحت الحمراء إلا في نفس الغرفة، ولكن يمكن الاستماع إلى صوت التلفاز بالغرف الأخرى عند اصطحاب السماعة المتصلة بالتلفاز.

وبفضل خاصية الحماية من رذاذ الماء فإنه يمكن استخدام السماعة بالمطبخ أو الحمام للاستماع لمحطات الإذاعة التناظرية أو الإذاعات الرقمية، ويتم شحن السماعة عن طريق قاعدة إرساء يتم توصيلها بمخرج صوت التلفاز.

وتروج سوني للسماعة الجديدة من خلال فترة تشغيل البطارية التي تمتد إلى 16 ساعة، وبأنها تشحن من الصفر حتى الامتلاء في غضون ثلاث ساعات فقط.

والسماعة متاحة حاليا فقط على متجر سوني الإلكتروني في اليابان مقابل 19800 ين (175 دولارا أميركيا).

المصدر : الألمانية